شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الوزني: نتابع الاستثمار الكويتي الجديد بكل شفافية والتشكيك يضر بنا

الوزني: نتابع الاستثمار الكويتي الجديد بكل شفافية والتشكيك يضر بنا

القلعة نيوز: قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خَالد الوَزني بأن الهيئة تتابع الاستثمار الكويتي الجديد في بناء مصفاة في معان بكل مهنية وشفافية ووضوح مع المستثمر مشعل الصباح الذي اعلن عن إستثمار بقيمة 8 مليار دينار خلال مؤتمر صحافي.

وأكد ان التشكيك بأي استثمار جديد في المملكة يضر برؤيتنا في تعظيم الاسثمار وتطويره، وبلدنا تستحق استثمارات كبيرة مثل هذا الاستثمار.

وكشف الوزني أن الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا في 12 محافظة، وميزات تنافسية جاذبة وموارد بشرية مؤهلة لتحقيق متطلبات الاستثمار.

وأوضح الوزني خلال ندوة نظمتها الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة اليوم السبت، بعنوان: كيف نكون وجهة للاستثمار؟ أن الهيئة تواصلت مع الجهات الحكومية كافة لتوحيد وتجميع الفرص الاستثمارية الموجودة في المحافظات لعرضها على المستثمرين.

وأشار إلى أَنّ أَهم مُقَومات اتخاذ القرار الاستثماري هو تحقيق عائد متوقع على الاستثمار، إضافة إلى الحوافز والإعفاءات المالية التي تُقدّم للمشاريع الاستثمارية.

ودعا من أجل جعل الأردن وجهة للاستثمار، للعمل على تحسين الظروف الجاذبة للمستثمرين، بدءا من ترتيب البيت الداخلي بالتشارك مع الجهات الحكومية كافة.

وبيّن أن الاقتصاد الأردني بالرغم من صغر حجمه لكنه يتيح للمنتج الأردني الدخول إلى مليار ونصف مستهلك عالمياً من خلال الاتفاقيات الحرة الموقعة مع العديد من الدول، ما يعد عاملا جاذبا للاستثمار.

وقال الوزني: إن الهيئة بيت المستثمر ما يدعو لتمكينها لكي تكون قادرة على التنافس في جذب الاستثمارات الجديدة وتمكين القائم منها.