شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

ما حقيقة ضريبة المبيعات على رواتب الموظفين في "المتقاعدين العسكريين"؟

ما حقيقة ضريبة المبيعات على رواتب الموظفين في المتقاعدين العسكريين؟
القلعة نيوز-

دعا رئيس اللجنة الإدارية النيابية، الدكتور علي الحجاحجة، لحصر مهمة الأمن والحماية للشركات المملوكة للحكومة ممثلة بمؤسسة المتقاعدين العسكريين نظرا لما يتمتع به أعضاؤها من خبرة وكفاءة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة، اليوم الثلاثاء، تم خلاله مناقشة موضوع الضريبة المفروضة على العطاءات التي تحال على هذه المؤسسة.

وقال الحجاحجة: إن اللجنة ستواصل عقد اجتماعاتها مع وزارة العمل ومدراء الضريبة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لبحث موضوع المتقاعدين، داعيًا إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز استثمارات المؤسسة بما يعود بالنفع على منتسبيها.

إلى ذلك، طالب النواب عيسى الخشاشنة ورسمية الكعابنة وابتسام النوافلة، ضرورة إيلاء المتقاعدين العسكريين الاهتمام الكافي، مؤكدين أهميتهم في حماية الوطن والذود عنه.

من جهته، نفى مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي وجود أي ضريبة مبيعات على رواتب الموظفين في مؤسسة المتقاعدين العسكريين، مبينًا أن الضريبة التي تقتطع من متلقي الخدمة هي بدل (خدمة الأمن والحماية)، وهي من الخدمات التي تخضع لقانون الضريبة.

وأشار مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين ثلاج الذيابات، إلى الاهتمام الملكي بالمتقاعدين، وسعي جلالة الملك عبدالله الثاني لتحسين أوضاعهم، مبينا أن المؤسسة التي تأسست عام 1974، أُسندت لها مساعدة وتحسين أوضاع أعضائها من المتقاعدين من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة.

وردًا على التساؤلات حول اقتطاعات المؤسسة من رواتب المتقاعدين الذين يعملون ضمن خدمة الأمن والحماية، أوضح الذيابات أن المؤسسة تقتطع 51 دينارا كضريبة توردها للحكومة، و28 دينارا بدل ضمان ورسوم طوابع ومصاريف أخرى.

ولفت إلى أن عدد المتقاعدين بلغ 200 ألف، فيما تسعى المؤسسة إلى تعديل القانون الخاص بها، رغم انها ذات استقلال مالي وإداري.