شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

يوفنتوس يستعيد سكة الانتصارات

يوفنتوس يستعيد سكة الانتصارات

القلعة نيوز : مدن - سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء ليعيد يوفنتوس الى سكة الانتصارات بفوزه السهل على فيورنتينا 3-صفر في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم امس الاحد.
وكان فريق «السيدة العجوز» تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم في الجولة الاخيرة بسقوطه امام نابولي فريقه مدرب يوفنتوس الحالي ماوريتسيو ساري.
وابتعد يوفنتوس بالتالي ست نقاط عن منافسه المباشر إنتر ميلان الساعي الى الخروج من دوامة التعادلات (3 تواليا) عندما حل ضيفا على اودينيزي في ساعة متأخرة امس.
بدأ فيورنتينا الذي شهد تطورا في المستوى منذ تعيين جيوسيبي ياكيني مدربا له في 24 كانون الاول، المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا لكن حارس يوفنتوس البولندي فويتشيك تشيتشني انقذ مرماه من هدف اكيد عندما تصدى لمحاولة بالكعب من مهاجم فيورنتينا فيديريكو كييزا، ومحاولة اخرى لبول ليرول.
وافتتح يوفنتوس التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس اثر لمسة يد من جرمان بيتزيلا داخل المنطقة انبرى لها رونالدو (40) لينجح في التسجيل للمباراة التاسعة تواليا معادلا رقم الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي حقق هذا الانجاز في صفوف يوفنتوس عام 2005.
وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، حصل يوفنتوس على ركلة جزاء اخرى اثر عرقلة الأوروغوياني رودريغو بيتانكور داخل المنطقة من قبل فيديريكو تشيكيريني ليضيف رونالدو الهدف الثاني رافعا رصيده هذا الموسم الى 19 هدفا معززا مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء المتصدر مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي مع 23 هدفا.
والهدف هو الخمسون لرونالدو في 70 مباراة خاضها مدافعا عن الوان يوفنتوس منذ انتقاله اليه ضيف عام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.
وفي الوقت بدل الضائع اضاف المدافع الهولندي ماتييس دي ليخت الهدف الثالث بكرة رأسية من مسافة قريبة مستغلا ركلة ركنية من ديبالا ملحقا بفيورنتينا الخسارة الاولى في العام الحالي.
وواصل روما مسلسل نزيف النقاط بعد أن سقط خارج قواعده بخسارة قاسية على يد ساسولو بنتيجة (4-2).
أنهى أصحاب الأرض اللقاء «إكلينيكيا» في الـ45 دقيقة الأولى بعد أن سجلوا 3 أهداف، حيث تألق المهاجم المخضرم فرانشيسكو كابوتو بعد أن سجل أول هدفين في الدقيقتين 7 و16 على الترتيب.
ثم سجل لاعب الوسط الصربي الشاب فيليب جوريتشيتش الهدف الثالث لساسولو في الدقيقة 28.
وفي الشوط الثاني، كاد لاعبو روما أن يقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض بعد أن سجلوا أولا في الدقيقة 55 عن طريق القائد ونجم الفريق إيدين دزيكو، قبل أن يقلص الفرنسي جوردان فيريتو الفارق في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، رغم أن الفريق لعب منقوصا من لاعب بعد طرد لورينزو بليغريني ببطاقة صفراء ثانية منذ الدقيقة 69.
ولكن أنهى الفرنسي جيريمي بوجا اللقاء تماما بتسجيل الهدف الرابع بعد دقيقة من هدف روما الثاني.
وبهذا الانتصار الكبير يستعيد ساسولو انتصاراته في المسابقة بعد التعادل سلبيا في الجولة الماضية أمام سامبدوريا.
ورفع الفريق رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا.
على الجانب الآخر سقط «الذئاب» في فخ الخسارة الخامسة هذا الموسم، الثالثة خلال آخر 5 جولات، ليتجمد رصيد الفريق العاصمي عند 39 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.
الدوري الإسباني
استعاد ليغانيس نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني وخطف فوزا قاتلا من ضيفه ريال سوسييداد (2-1)، في مباراة أقيمت امس الأحد على ملعب بوتاركي ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين.
استهل الضيوف التهديف في اللقاء عبر السويدي ألكسندر إيزاك (20)، وأدرك أصحاب الأرض التعادل بفضل النيجيري كينيث أوميرو (49).
وكاد اللقاء أن ينتهي بالتعادل، إلا أن أوسكار رودريغيز تمكن تسجيل هدف في الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليمنح ليغانيس فوزا قاتلا.
واستعاد ليغانيس نغمة الانتصارات عقب ثلاث جولات لم يذق بها طعم الفوز في البطولة المحلية، ورفع رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز الـ18 (الثالث من القاع)، بفارق 3 نقاط عن إسبانيول المتذيل.
أما ريال سوسييداد فتجمد رصيده عند 34 نقطة بالمركز السابع بترتيب الليغا، التي يحتل ريال مدريد صدارتها برصيد 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن برشلونة الوصيف، الذي استضاف في ساعة متأخرة امس ليفانتي في ختام منافسات الجولة. واقتحم فالنسيا منطقة المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بشكل مؤقت، بعد أن حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه سيلتا فيغو بهدف دون رد. ويدين فالنسيا بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط الشاب كارلوس سولير، صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 77.
ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لـ»الخفافيش»، والعاشر هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة يقفز بها للمربع الذهبي (المركز الرابع) مؤقتا. بينما استمرت معاناة الفريق الغاليثي هذا الموسم بعد أن تكبد خسارته الـ11، علما بأن الفريق لم يتذوق طعم الانتصار للجولة التاسعة تواليا، وتجمد رصيد سيلتا فيغو عند 17 نقطة يظل بها قابعا في منطقة الهبوط (المركز الـ18). (وكالات)