شريط الأخبار
مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات

مومباي .. حل "عبقري" لمنع أبواق السيارات في إشارات المرور

مومباي .. حل عبقري لمنع أبواق السيارات في إشارات المرور

القلعة نيوز :

تعاني مدينة مومباي غربي الهند من مشكلة مستعصية هي التلوث السمعي الذي تحدثه أبواق السيارات، حتى أصبحت تسمى بعاصمة "الأبواق"في العالم.


لكن الشرطة الهندية لم تقف مكتوفة الأيدي حيال هذه المشكلة، فلجأت إلى حل بسيط وهو: جعل المركبات تنتظر أكثر على إشارات المرور، في حال أطلقت أبواقها أكثر من الحد اللازم.

وبحسب تقرير لشبكة "سي أن أن" الأميركية، الخميس، فقد اختبرت الشرطة الهندية تركيب أجهزة مرتبطة بالشارات الضوئية لقياس حدة الضوضاء في المكان.

وفي حال سجلت هذه العدادات مستويات ضوضاء قدرها 85 ديسيبل فأكثر، تنتج منطقيا بسبب إطلاق أبواب السيارات، ستبقى الشاراة الضوئية مضاءة بالأحمر لفترة أطول.

والقصد من وراء هذا الإجراء: أن يعاقب من يستعملون الأبواق لاستعجال تغيير الإشارة بالوقوف مدة أطول، علما بأن إطلاق أبواب السيارات خلال الزحام يشكل محور التلوث السمعي في المدينة الهندية التي يسكنها 18 مليون إنسان.

Mumbai Police ✔@MumbaiPolice

Horn not okay, please!
Find out how the @MumbaiPolice hit the mute button on #Mumbai’s reckless honkers. #HonkResponsibly

90.3K 5:45 AM - Jan 31, 2020 Twitter Ads info and privacy 39.2K people are talking about this

وكما هو الحال في العديد من المدن الهندية الأخرى، تعرض شارات المرور في مومباي العد التنازلي لألوانها.

وقالت الشرطة الهندية إنها اختبرت النظام الجديد في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، في عدد من تقاطعات المدينة لمدة 15 دقيقة.

وتأمل الشرطة في إجراء تجربة أخرى في 10 تقاطعات في مارس المقبل، على أن يكون ذلك مقدمة لاستخدام النظام في كل أنحاء المدينة.

وترويجا للنظام الجديد، نشرت شرطة مومباي مقطع فيديو عن النظام الجديد، في حسابها الرسمي بموقع "تويتر".

ويصف الفيديو مومباي بأنها عاصمة أبواق السيارات في العالم، مشيرا إلى أن الشرطة تحاول فعل أي شيء إزاء هذه المشكلة.

(سكاي نيوز)