شريط الأخبار
الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير

ضفدع حي داخل ثمرة فلفل

ضفدع حي داخل ثمرة فلفل
القلعة نيوز-

اصيب زوجان كنديان بالذهول أثناء إعدادهما العشاء، في نهاية الأسبوع الماضي، بعدما اكتشفا ضفدعاً حياً داخل ثمرة فلفل خضراء، وفقاً لتقرير نشره موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان جيرارد بلاكبيرن ونيكول غانيون من مقاطعة كيبيك الكندية، يعدان العشاء يوم 9 فبراير، عندما قطعت غانيون الفلفل ووجدت ضفدعاً داخلها.

ونجا الضفدع من الموت أثناء تقطيع غانيون للفلفل، لكن الزوجين لم يكن لديهما أي دليل على كيفية وصول هذا الحيوان الصغير إلى داخل الثمرة التي اشترياها من متجر محلي.

وأكد بلاكبيرن وغانيون أنه لم يكن هناك ثقب واضح في ثمرة الفلفل، ولم يتمكنا من رؤية المكان الذي من المحتمل أن يكون الضفدع قد دخل عبره.

ووضع الزوجان على الفور كلاً من الضفدع والفلفل في حاويتين منفصلتين وأبلغا متجر البقالة المحلي ووزارة الزراعة ومصايد الأسماك والغذاء في كيبيك، اللذين استغربا بدورهما من الأمر.

وقالت غانيون لـ«راديو كندا»: «إنه سرّ... كيف انتهى أمر الضفدع داخل الفلفل؟! لا أعرف!»

وأضاف بلاكبيرن: «لا يمكن رؤيته. ثمرة الفلفل مغلقة... لا يمكن لأحد معرفة ما إذا كان هناك ضفدع بالداخل أم لا».

ولأن الفلفل مستورد من هندوراس إلى كندا، تم إبلاغ الوكالة الكندية لفحص الأغذية للتحقيق في الحادثة.

تتلقى الوكالة الكندية لفحص الأغذية في كيبيك نحو 20 تقريراً سنوياً عن وجود كائنات حية داخل الطعام، ولكنها تحدث عادة مع الحشرات والعناكب التي يسهل اكتشاف كيف تدخل إلى الفاكهة أو الخضراوات.

وأوضحت الوزارة أنه من غير المعتاد العثور على برمائيات في الغذاء، في حين أن العثور على قطع البلاستيك أو حتى المعادن يُعتبر أكثر شيوعاً.

وبينما يدعي الزوجان أنه لم يكن هناك أي تصدُّع بثمرة الفلفل عندما اشترياها، فقد تكون هناك فجوة مخفية فيها مكّنت الضفدع من العبور للداخل.

وتقول إحدى النظريات أيضاً إن الضفدع كان يحاول أكل الفلفل وصعد إلى الداخل لتناول المزيد، لكن يبدو أن هذه الفرضية غير مرجحة، لأن الضفادع آكلة لحوم وتتغذى بالعادة على الحشرات، وفقاً للتقرير.

وإذا كان الضفدع قد تسلق من خلال ثقب ما في ثمرة الفلفل، فربما كان يبحث عن مخلوق معين لتناوله.

وفقاً للبروفسور باري ميكليف، عالم فيزيولوجيا النبات بجامعة غيلف الكندية، يمكن لثمرة الفلفل أحياناً التصدع إذا تعرضت للأمطار الغزيرة في وقت مبكر من تطورها.

وتابع: «قد تكون الثمرة تصدعت بسبب المطر... الفلفل عرضة للتشقق والانقسام لأنه رقيق الجدران وفارغ من الداخل على عكس معظم الفاكهة.

ما أعتقد أنه حدث أن الضفدع وصل إلى داخل الثمرة بسبب التصدع وكبُر هناك».

وأضاف ميكليف: «إذا كانت ثمرة الفلفل صغيرة بما يكفي، فمن الممكن أن يزول التصدع مع مرور الوقت».

(البيان)

صحيفة البيان ✔@AlBayanNews

شاهد.. كنديان يعثران على ضفدع حي داخل ثمرة فلفلhttps://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2020-02-16-1.3779550…#البيان_القارئ_دائما

14 5:01 AM - Feb 16, 2020 Twitter Ads info and privacy See صحيفة البيان's other Tweets