شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

«سلتنا» تواجه «عاصفة» من التحديات» ..!!

«سلتنا» تواجه «عاصفة» من التحديات» ..!!

القلعة نيوز : يواجه المنتخب الوطني لكرة السلة (عاصفة) من التحديات، التي تسبق أولى مبارياته ضمن النافذة الاولى من التصفيات الآسيوية، والتي تجمعه بسيريلانكا عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
ويحاول المدير الفني للمنتخب جوي بالوصول الى حالة من الاستقرار الفني على تشكيلة الفريق، والتي تشهد غياب عدد من اللاعبين المؤثرين الذي ظهروا مع (النشامى) في نهائيات كأس العالم الاخيرة التي جرت في الصين.
ويسعى جوي الى احتواء ردود الفعل الاخيرة التي انتقدت اسلوب اللعب واختيار التشكيلة خلال المباراة النهائية لكأس الملك عبد الله الدولية في نسختها الاخيرة والتي خسر المنتخب لقبها امام لبنان، فيما كانت النتيجة السلبية امام نفس الفريق في اللقاء الودي تشكل تحدياً جديداً للمدير الفني الذي ما زال امامه متسع من الوقت لتدراك الاخطاء السابقة والعمل على فرض اسلوب مختلف ومغاير في مواجهة سيريلانكا وتحقيق الفوز في مستهل مشواره الاسيوي.
ويعتبر الفوز على سيريلانكا مطلباً ملحاً في الوقت الراهن، كونه سيخلق حالة من الارتياح ويسهم في رفع الحالة المعنوية للمنتخب قبل ان يطير الى استانا لمواجهة (كازاخستان) المنافس العنيد واقوى فرق المجموعة السادسة التي تضم ايضا فلسطين، حيث تتأهب هي الاخرى بقوة لهذا الاستحقاق عبر استدعاء محترفيها ممن يلعبون في الشتات كما انها دخلت بمعسكر تدريبي مكثف ومغلق في تركيا سنأتي الى استعراض تفاصيله لاحقاً.
ويحتاج المنتخب في هذا الوقت الى الدعم النفسي والمعنوي، وعدم الالتفات الى الاخطاء السابقة، وهذا يتطلب من الجميع الوقوف خلفه ودعمه لاجتياز هذه المرحلة الصعبة والتي تمثل بالنسبة له تحدياً لقدراته.
«نهائي الدرع».. وغياب التنسيق..!!
وفي الوقت الذي كان فيه اتحاد كرة السلة يسخر كل جهوده لدعم المنتخب امام سيريلانكا، كان موعد المباراة النهائية لبطولة درع اتحاد كرة القدم والذي يجمع الوحدات مع الرمثا عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، يضيف مشكلة جديدة لـ (النشامى) وسط توقعات ان يؤثر ذلك بشكل او بأخر على الحضور الجماهيري للمواجهة الاسيوية.
وحتى ساعة كتابة هذه السطور، لم يتضح بعد اذ ما كان اتحاد كرة القدم قد استجاب لكتاب نظيره السلوي الذي طالب فيه بضرورة تأجيل نهائي الدرع لموعد اخر، لاتاحة المجال امام الجماهير لمتابعة مباراة المنتخب سيريلانكا بكل اريحية.
ورغم ان ستاد عمان الدولي وصالة الامير حمزة يقعان في محيط واحد، وكلاهما لا يبعد عن الاخر سوى امتار قليلة الا ان العديد انتقد غياب التنسيق ما بين الاتحادين ، فيما نبه كثيرون القائمين على لعبة كرة السلة في وقت سابق بضرورة تسخير الجهود لدعم المنتخب في استحقاقاته الرسمية من خلال مخاطبة اللجنه الاولمبية..!!
ولعل تأخر الاتحاد الاسيوي في اعلان تأجيل بعض مباريات منتخبات شرق اسيا في النافذة الاولى، بسبب تفشي فيروس (كورونا)، واحداً من الاسباب التي جعلت اتحاد كرة السلة يعتمد على فرضية تأجيل اللقاء الاول للمنتخب في التصفيات.
ويسعى اتحاد اللعبة للتغلب على هذه المعيقات، وتأمين الدعم المطلوب لانجاح مهمة المنتخب الوطني في خطوته الاولى نحو التأهل الى النهائيات الاسيوية.. ولعل الساعات القليلة قد تشهد مزيداً من التطورات في هذا الخصوص..!!.
فلسطين تستعد لمواجهة كازاخستان
وفي سياق متصل، يستعد المنتخب الفلسطيني لمواجهة كازاخستان يوم (21) الحالي في استانا، حيث سيلعب مباراته الثانية على ملعبه البيتي (صالة الجامعة العربية الامريكية) التي تقع في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، امام سيريلانكا في الرابع والعشرين من نفس الشهر.
وقام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة باستقدام المدرب الامريكي كافتر من اجل الاشراف على المنتخب في هذه التصفيات والذي قام من خلال تواجده في فلسطين بتدريبات وتجمعات ومعسكرات تدريبية للفريق في مختلف المدن.
ويحاول الاتحاد الفلسطيني المزج بين اللاعبين المحليين واللاعبين المحترفين في الشتات من اجل الخروج بتوليفة حقيقية تخدم المنتخب في المستوى والنتائج.
وقال رئيس الاتحاد ابراهيم حبش: نحاول الوصول بالمنتخب لافضل صورة من خلال مزج لاعبنا المحلي مع المحترفين خارج الديار.
واضاف: سنحاول الاعتماد على لاعبنا المحلي الذي اكد حضوره في الاونة الاخيرة، وهم قادرون على تحقيق المبتغاه من هذه المشاركة الرسمية الى جانب من يستطيع الحضور من المحترفين كي يكون هناك مزج بين الطرفين لنخرج بمنتخب منافس بقوة في هذه التصفيات الاسيوية على امل ان نحجز مقعدا لنا في النهائيات.
وتابع: نثق في المدرب الامريكي كافتر وبفكره السلوي وبتدريباته التي يقوم بها منذ قدم الى فلسطين في محاولة منه لرفع مستوى اللاعبين وتطورهم كي يكونوا متفاهمين في ارض الميدان.w وختم بالقول: نستعد حالياً بمعسكر تدريبي في اسطنبول بتركيا استعدادا حقيقيا لمباراة كازاخستان، ونتمنى ان نحقق بداية جيدة في مستهل مشوارنا الاسيوي. من جهته يستعد منتخب كازاخستان للبطولة بعيداً عن الاضواء، حيث لم يكشف اتحاد اللعبة هناك عن تشكيلته الرسمية للاعلام.