شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

المنتخب الوطني ينهي تحضيراته.. والمركز الإعلامي يفتتح اليوم

المنتخب الوطني ينهي تحضيراته.. والمركز الإعلامي يفتتح اليوم

القلعة نيوز : أنهى المنتخب الوطني للملاكمة، تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام منافساتها في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، خلال الفترة ما بين 3-13 آذار الحالي.
وكان المنتخب الوطني، قد خاض تدريبات قوية في مركز إعداد اللاعب الأولمبي، وبإشراف المدير الفني أندريه، ومساعده المدرب باسل الهنداوي، وتركزت تدريبات المنتخب على وجبة قوية صباحية في المركز، واشتملت على تدريبات للمحافظة على منسوب اللياقة البدنية، في ظل إشراف طبي وتغذية مناسبة للمحافظة على الأوزان المطلوبة.
أما التدريب المسائي، فيقام في صالة الأميرة سمية وفي صالة الأرينا، حيث يتركز التمرين على الجانب الفني، من خلال إجراء نزالات مع لاعبي المنتخبات المشاركة التي وصلت وباشرت تحضيراتها، إضافة الى معالجة الأخطاء في الشقين الدفاعي والهجومي، والتحضير النفسي ورفع المعنويات لإستثمار عاملي الأرض والجمهور، في السعي لخطف البطاقات المؤهلة إلى الأولمبياد من المحطة الاولى.
ويضم المنتخب الوطني كل من الملاكمين: محمد الزعبوب (وزن 52 كغم)، محمد عبدالعزيز الوادي (57 كغم)، عبادة الكسبة، (63 كغم) زياد عشيش (69 كغم)، هشام سمرين (75 كغم)، عدي الهنداوي (81 كغم)، حسين عشيش (91 كغم)، موسى جيكات لوزن فوق 91 كغم، وريم الشمري (51 كغم)، والمعالجة غيداء الشنطي، الى جانب اللاعبين محمد أبو جاجة وبدر سمرين ويوسف عشيش.
جاهزية المركز الإعلامي
بات المركز الإعلامي للبطولة في مقر «أجبال السلام»، في أبهى صور الجاهزية، بعد أن أنجزت اللجنة الأولمبية كافة التجهيزات، حيث سيتم تسليم الباجات للصحفيين اليوم، إلى جانب توفير أجهزة الحاسوب الحديثة، وتركيب شاشتين لمتابعة منافسات البطولة، وتوفير كافة المعلومات المطلوبة لتذليل العقبات أمام الإعلاميين، وسيتم توزيع برنامج يومي للمنافسات، وتوفير كافة المعلومات المطلوبة، وذلك لعكس صورة طيبة عن قدرة اللجنة الأولمبية على جهوزيتها للحدث، رغم ضيق الفترة الزمنية بين إسناد المهمة للأردن (إثر إنتشار فيروس كورونا في الصين)؛ وبين موعد إقامة التصفيات، بيد أن الأردن قادر على التصدي بكل احترافية لإستضافة هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في الأردن.
دورات صقل للمتطوعين
وبحسب مدير الاعلام في اللجنة الأولمبية زيد الصرايرة، فإن اللجنة إنتهت من اعداد دورة صقل لأكثر من 200 متطوع ومتطوعة، حيث سيتم تسخيرهم لخدمات لوجستية إعلامية، وفي صالات التدريب وكافة المرافق الخاصة بالبطولة.
الصرايرة، أشار الى أن الدورات منحت المتطوعين مزيدا من الخبرات، للمساهمة بإستضافة الحدث والوصول بهم الى درجات العالمية في التنظيم والإدارة، والمساهمة بقوة في إنجاح الحدث.
الزعبوب.. برنامج قاسي
دخل لاعب المنتخب الوطني محمد الزعبوب، في مرحلة تحضير شاقة، حيث يخضع لبرنامج تدريب قاسي، إذ لم يتبقى على انطلاقة البطولة سوى يومين، وهو بحاجة الى تقليص الوزن، وبات الكيلو غرام الزائد عن وزنه الطبيعي تحت السيطرة، بعد أن تم تخفيض وزنه في الأيام القليلة الماضية بـ»كيلو آخر»، وأن البرنامج التدريبي القاسي سيوصله الى الوزن الطبيعي قبل إجراء الوزن صبيحة يوم نزالات البطولة.
الوادي.. والفرصة الأخيرة
يقف لاعب المنتخب محمد عبدالعزيز الوادي، أمام الفرصة الأخيرة في مسيرته في لعبة الملاكمة، وأن هذه الفرصة لن تتكرر في ظل اقامة البطولة في الأردن، ما يمنحه جرعة أضافية من الثقة والحضور الجماهيري لتشجيعه، مشيرا الى انه يأمل أن يخطف إحدى البطاقات المؤهلة الى الأولمبياد في آخر مسيرته الرياضية.
الشمري.. أول لاعبة
تعتبر لاعبة المنتخب الوطني ريم الشمري، أول لاعبة أردنية تدخل عالم المحطات الآسيوية للتأهل إلى الأولمبياد، وأكدت الشمري أنها أمام تحدي الذات، وستعمل بكل قوة لخطف بطاقة وزنها نحو الأولمبياد، وأن الآمال مشروعة خصوصا وأن الفرصة ستكون مناسبة، في ظل منح 6 بطاقات تأهيلية لوزنها، وانها تواصل تدريباتها القاسية بحثا عن الوصول الى الاولمبياد، لتون اول سيدة اردنية تتأهل عن لعبة الملاكمة الى الاولمبياد
وصول المنتخبات يكتمل اليوم
يكتمل اليوم، وصول بقية المنتخبات المشاركة في محطة التأهيل عن قارتي آسيا وأقيانوسيا، حيث تواصل اللجنة الأولمبية، مهمتها في إستضافة الواصلين عبر المنافذ الحدودية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية عبر المطار بالتنسيق مع وزارة الصحة والكشف على الواصلين من أطباء مستشفى المطار بشأن «فيروس كورونا»، حيث التأكد التام من خلو كافة الواصلين من هذا الفيروس.
المؤتمر الفني والقرعة غدا
يعقد الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الاثنين، في مقر أجيال السلام، المؤتمر الفني للتصفيات، يعقبة إجراء قرعة البطولة التي ستنطلق صباح يوم بعد غد الثلاثاء.
القرعة ستجري بحضور مندوبي المنتخبات، حيث سيتم وضع اللاعبين المصنفين من 1-4 في القارة، على «رأس وذيل» كل مجموعة، وسيتم توزيع بقية اللاعبين عبر الحاسوب.
الإنتهاء من تركيب الحلقة
باتت حلقة نزالات المحطة جاهزة تماما، حيث تم تركيبها في صالة الأمير حمزة، إضافة الى ترتيب كافة الأمور اللوجستية الأخرى، من ترتيب دخول اللاعبين للمنافسة على الحلقة، بالاضافة الى ترتيب الأعلام، وتجهيز غرفة فحص المنشطات وغيرها.
كيفية التأهل
تنص تعليمات البطولة على تأهل 6 لاعبين من أوزان 52، 57، 63 كغم، حيث سيتأهل الواصلين الى دور نصف النهائي، فيما سيتأهل الخاسرين من الدور ربع النهائي لمواجهتين، والفائز من المواجهتين يرافق الواصلين للدور نصف النهائي الى الأولمبياد، وسيتأل 5 لاعبين عن أوزان 69، 75 و81 كغم، حيث سينضم المتأهلين لنصف النهائي للعبور الى طوكيو، فيما سيدخل الخاسرين في المجموعتين في مواجهة، ويتأهل الفائزين من المشهدين لمواجهة لتحديد صاحب البطاقة الخامسة الى الأولمبياد.
وسيتأهل عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا 41 لاعبا، فيما ستتأهل 22 لاعبة عن ذات المحطة الى الأولمبياد، وستتأهل 6 لاعبات عن وزن 51 كغم، و4 لاعبات عن أوزان 57، 60، 69 و75 كغم.
المجالي ينضم للمنتخب
إنضم مدرب الفئات العمرية في اتحاد الملاكمة الكابتن عمر المجالي، إلى الكادر الفني للمنتخب ليكون المساعد الأول للمدير الفني أندريه، الى جانب تواجد المدرب باسل الهنداي ضمن صفوف المنتخب في المحطة التأهيلية.
آمال مشروعة
آمال لاعبي المنتخب الوطني بالتأهل ستبقى متاحة بعد هذه المحطة، حيث انه في حال فقدان التأهل من المحطة الآسيوية، هناك مشاركة للاعبين غير المتأهيلن في بطولة العالم والمقررة في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر أيار المقبل، بيد أن الفرصة الآسيوية ستكون الأكثر إهتماما، كونها ستقام في عمان، فيما ستكون المحطة الأخيرة لبقية لاعبي القارات مجتمعة.
تواجد تحكيمي أردني
وسيشرف على إدارة نزالات البطولة الحكم الدولي طه محجوب، بصفته (ITO) كمندوب فني للإتحاد الدولي، وفي ختام المحطة الآسيوية سيغادر محجوب مباشرة الى العاصمة البريطانية لندن للإشراف على ادارة نزالات المحطة الأوروبية التي ستقام خلال الفترة من 13-25 من الشهر الحالي، كما سيكون ضمن كوكبة حكام العالم للإشراف على ادارة نزالات أولمبياد طوكيو صيف هذا العام.
ويواصل الحكم الدولي الأردني نبيل يونس، مشاركته في ادارة المحطة الأفريقية للملاكمة، والتي تجري في العاصمة السنغالية دكار.