شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الشقيقان «عشيش» ينتصران وينتقلان إلى لقاء التأهل لأولمبياد طوكيو

الشقيقان «عشيش» ينتصران وينتقلان إلى لقاء التأهل لأولمبياد طوكيو

القلعة نيوز : تأهل الشقيقان حسين وزياد عشيش، لاعبا المنتخب الوطني، إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد الأولمبية (طوكيو 2020) عن قارتي آسيا وأقيانوسيا (التصفيات الاسيوية) والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى الحادي عشر من شهر اذار الحالي بمشاركة (221 ملاكماً وملاكمة) يمثلون (35 دولة) ويتنافسون على (63 بطاقة) تأهيلية مقسمة على (41) بطاقة ضمن منافسات الرجال و(22 بطاقة) مخصصة لنزالات السيدات.
ونجح اللاعبان، مساء الجمعة ، في تجاوز نزالهما الأول ليتأهلان إلى الدور الحاسم نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو وسط حضور جماهيري كبير.
ونجح حسين عشيش والذي سبق وأن تأهل إلى أولمبياد ريو 2016 في تحقيق الفوز على اللاعب الكوري الجنوبي ، كيم هيونغ كيو، بدور الـ ?? ضمن منافسات وزن تحت 91 كغم.
وسيلتقي حسين في الدور ربع النهائي يوم الإثنين القادم مع لاعب ساموا، بلودسكي، والذي نجح بدوره في الفوز على الأسترالي براندون.
من جانبه فاز زياد عشيش في دور الـ 16 ضمن منافسات وزن تحت 69 كغم على الأسترالي ملايا جيسون.
وسُيلاقي زياد في الدور ربع النهائي والحاسم نحو التأهل للأولمبياد، لاعب ساموا، ماريون فوستينو، يوم الإثنين أيضاً.
يذكر أن اللاعبان، عبادة الكسبة (وزن تحت 63 كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت 81 كغم) كانا قد تأهلا أيضاً يوم أمس الاول إلى الدور ربع النهائي من المنافسات.
وتبدأ ريم الشمري مشوارها في البطولة اليوم، حيث تلتقي ضمن وزن (48 -51 كغم) مع لاعبة طاجيكستان، شمياء قسيموفا، في دور الـ 16.
وتعتبر ريم الشمري، أول لاعبة أردنية تدخل عالم المحطات الآسيوية للتأهل إلى الأولمبياد، حيث أكدت في وقت سابق أنها أمام تحدي الذات، وستعمل بكل قوة لخطف بطاقة وزنها نحو الأولمبياد، وأن الآمال مشروعة خصوصا وأن الفرصة ستكون مناسبة، في ظل منح 6 بطاقات تأهيلية لوزنها... وتالياً النتائج الفنية لنزالات الامس:
منافسات الرجال
- وزن (69 كغم): تخطى لاعب منتخبنا الوطني زياد عشيش، المصنف الرابع على فئتة الأسترالي ملايا جيسون، وفوز الأوزبكي، عثمان باتوروف المصنف الأول على وزنه، والحائز على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة وبطل آسيا، على روي دومينيك، فيما تغلب الصيني تشيونغ علي الباكستاني سيب جول بينما تجاوز لاعب جزر ساموا ماريون فوستينو منافسه العراقي كاظم زاده بوشر.
- وزن (91 كغم): تغلب لاعب منتخبنا الوطني، حسين عشيش على الكوري الجنوبي، كيم هيونغ كيو، وفاز لاعب جزر ساموا، بلودسكي على الأسترالي براندون وفوز الطاجيكستاني بولتاييف دافلات على المنغولي سانداجيوسرين، والبحريني لاتيبوف دانيس على الكوري الجنوبي، سونغ وتخطى الطاجيكستاني زوخوروف سيوفوش ليولا.
منافسات السيدات
- وزن (69 كغم): فوز اللاعبة المنغولية يورنبيليج على النيوزيلندي، نيكولسون أريان والتايلاندية مانيكون بايسون على الطاجيكستانية بوبويوروفا نيلوفا.
- وزن (75 كغم): فوز المنغولية مانخبات على لاعبة الصين تايبيه، بي هاي.
الملاكمان عشيش يهديان فوزهما لوالدتهما
أهدى الشقيقين حسين وزياد عشيش، فوزهما بنزالهما الأول في بطولة الملاكمة إلى والدتهما بمناسبة عيد ميلادها والذي صادف امس الجمعة.
وكانت مشاعر الفرح حاضرة بقوة في صالة الأمير حمزة بعد فوز اللاعبان وقدما التهنئة لوالدتهما بمناسبة عيد ميلادها.
وقال حسين عشيش في أعقاب فوزه على اللاعب الكوري الجنوبي، كيم هيونغ كيو:» الأمر الذي جعلني أقدم كل ما لدي في نزال اليوم هو عيد ميلاد والدتي حيث قطعت وعداً مع شقيقي زياد على الفوز واهداء التأهل لها».
وأكمل حسين قائلاً :» هذا النزال كان مهم جداً نحو التأهل لأولمبياد طوكيو ، فاللاعب الكوري الجنوبي جيد جداً ، وأعتقد أنني قطعت شوطاً كبيراً نحو التأهل».
من جانبه قال زياد عشيش عقب انتصاره :» أهدي هذا الانتصار لوالدتي بمناسبة عيد ميلادها ولكل الجماهير الأردنية التي ساندتني من على المدرجات بكل حماسة؛ ما جعلني أشعر بثقة كبيرة ساهمت في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي » .