شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

زياد عشيش يتأهل الى نهائي تصفيات آسيا الأولمبية للملاكمة

زياد عشيش يتأهل الى نهائي تصفيات آسيا الأولمبية للملاكمة

القلعة نيوز : تأهل لاعب المنتخب الوطني، زياد عشيش امس الثلاثاء إلى نهائي وزن تحت 69 كغم ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 221 ملاكم وملاكمة يمثلون 35 دولة وتختتم اليوم الأربعاء.
ونجح زياد عشيش بالفوز في الدور نصف النهائي على المصنف الأول وحامل برونزية بطولة العالم الأخيرة وبطل آسيا 2019 الأوزبكي باتوروف بوبو-عثمان.
وسيلتقي زياد عشيش في النهائي اليوم الأربعاء مع الهندي كريشنا فيكاس والذي فاز بدوره على الكازاخستاني زوسوبوف أبليخان.
من جانبه خسر اللاعب عبادة الكسبة في الدور نصف النهائي من منافسات وزن تحت 63 كغم أمام الكازاخستاني زاكير.
كما ودع اللاعب حسين عشيش منافسات وزن تحت 91 كغم من الدور نصف النهائي في أعقاب خسارته أمام المصنف الأول وحامل فضية أولمبياد ريو 2016 وبرونزية بطولة العالم الأخيرة الكازاخستاني فاسيلي ليفيت.
وكان الثلاثي، زياد وحسين عشيش وعبادة الكسبة قد تأهلوا إلى الأولمبياد إلى جانب اللاعبان عدي الهنداوي ومحمد الوادي اللذان سيخوضان نزاليهما في الدور نصف النهائي في الفترة المسائية اليوم.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ الرياضة الأردنية التي يتأهل فيها خمسة لاعبين من رياضة واحدة في نفس النسخة الأولمبية.
النتائج الفنية
- وزن (57 كغم): فوز اليابانية ايري سينا على الكورية الجنوبية لم إيجي، فيما فازت لين يو تينغ من الصين تايبيه على الأسترالية نيكولسون سكاي.
- وزن (69 كغم): فوز لاعبة الصين تايبيه تشن نين تشين على التايلاندية مانيكون بايسون، وتغلبت الصينية غو هونغ على التايلاندية بورغوين لوفلينا.
- وزن (52 كغم): فوز الصيني هو جيانغوان على الهندي أميت، وفاز التايلاندي بانوت ثيتيسان على الأوزبكي زويروف شاخوبيدين.
- وزن (63 كغم): فوز الكازاخستاني «زاكير» على لاعب منتخبنا الوطني عبادة الكسبة، والأوزبكي نور عبدالرحيم على المنغولي باترسيكا.
- وزن (69 كغم): فوز لاعب منتخبنا الوطني زياد عشيش على الأوزبكي باتوروف بوبو-عثمان، وتغلب الهندي كريشنا فيكاس على الكازاخستاني زوسوبوف أبليخان.
- وزن (91 كغم): فوز الكازاخستاني فاسيلي ليفيت لى لاعب منتخبنا الوطني حسين عشيش، وتغلب النويزلندي ديفيد نياكا على الأوزبكي تورسونوف سانجار.