شريط الأخبار
أسعار الذهب تترقّب مؤشرات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع! الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات الأردن.. استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء غدا بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء سفيرا الاتحاد الأوروبي وبلجيكا يؤكدان أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الأردن حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح شراكة بين "إعلانات بيتال" و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح ارتفاع التضخم 1.3% لشهر نيسان انخفاض أسعار الذهب محليا لليوم الثاني على التوالي 8 عناصر غذائية أساسية يتضمنها الهليون.. تعرفوا إليها رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ تعطل مركبة شحن داخل نفق الملتقى بعمان بالتفاصيل .. وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية المنتدى الاقتصادي يناقش تأثير التغيرات العالمية على فتح فرص جديدة أمام الأردن الصبيحي: على الحكومة الكف عن إحالة أي موظف عام على التقاعد المبكر سقوط (جرافتين) كانتا محملتان على ونش في منطقة مرج الحمام زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس حماية المستهلك تتلقى شكاوى من عدم توفر الدجاج بأوزان مناسبة

لماذا يكمن مستقبلك في الحصول على شهادة في الذكاء الاصطناعي؟

لماذا يكمن مستقبلك في الحصول على شهادة في الذكاء الاصطناعي؟
القلعة نيوز-

من المسلم به على نطاقٍ واسع أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً متزايداً في حياتنا.

فمع تطور التكنولوجيا، تتنامى الحاجة إلى الخرّيجين من ذوي المعرفة المتخصصة.

ولهذا عملنا مع إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة، وهي كليات كابلان الدولية، لاستكشاف لماذا يستقطب الذكاء الاصطناعي اهتمامًا متزايدًا من قبل الطلاب والحكومات وأصحاب العمل.

لماذا يُعدّ الذكاء الاصطناعي تخصصًا مهمًا؟
تتقدّم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمعدلٍ سريع للغاية وبإمكانها بالفعل تنفيذ جميع أنواع المهام.

بدءًا من برمجة مواقع الويب، مرورًا باكتشاف الصور المزيفة ووصولاً إلى قيادة السيارات، سيصبح الذكاء الاصطناعي قريبًا في كل مكان!

ورغم أن الذكاء الاصطناعي قد يحلّ محل العديد من الوظائف "المتكررة”، إلا أنه يخلق أيضًا وظائف جديدة. وبإمكان الذكاء الاصطناعي إحداث ثورة في العديد من القطاعات بل وبالاقتصادات الوطنية برمتها.

ويمكن القول إن الشركات والبلدان التي لديها معرفة قوية بالذكاء الاصطناعي ستتمتّع بميزة كبيرة في المستقبل.

دراسة الذكاء الاصطناعي
يُعدّ الحصول على شهادة في الذكاء الاصطناعي وسيلةً رائعة لتأمين وظيفة مميزة وبأجرٍ جيد بعد التخرج.

فلا شكّ أنه مع تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي، تزداد أهمية المتخصصين في هذا المجال.

وهناك العديد من شهادات الذكاء الاصطناعي المتخصصة التي يمكنك الحصول عليها، بالإضافة إلى شهادات علوم الحاسوب التي تركز بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي.

تتمتع الجامعات في المملكة المتحدة بسمعةٍ طيبة في جميع أنحاء العالم، ولدى العديد منها مرافق وموارد استثنائية لتدريس مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي.

ونورد أدناه مثالين رائعين عن الجامعات التي توفر هذا التخصص.

جامعة نوتنجهام
جامعة نوتنجهام هي إحدى جامعات مجموعة رسل للنخبة، (Russell Group) وتحظى بتقديرٍ كبير في مجالات الهندسة والعلوم.

وتقدم الجامعة درجات مثل علوم الحاسوب مع الذكاء الاصطناعي وتوفر الوصول إلى أحدث المنشآت والمعرفة.

جامعة برايتون
تقع جامعة برايتون على الساحل الجنوبي المشمس للمملكة المتحدة وتشتهر ببرامجها الرائعة في التكنولوجيا. ويمكنك فيها أيضًا دراسة علوم الحاسوب مع الذكاء الاصطناعي واكتساب شهادة للذكاء والتعلم الآلي مما يساعدك على الاستعداد للتخصص في المجال.

الاستعداد للجامعة
إذا كنت ترغب في دراسة درجة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، فإنك تحتاج كطالب دولي إلى الالتحاق بإحدى الدورات التأهيلية.

تساعدك الدورة على الاستعداد للدراسة الجامعية وتضمن تلبيتك لمعايير القبول الخاصة بالشهادة.(اراجيك)