شريط الأخبار
تقرير: الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى" الشمالي يترأس الوفد الأردني في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخارجية الروسية: منفذو اعتداء بيلغورود سيعاقبون على جريمتهم إن ظلوا أحياء تدهور مؤشرات إسرائيل الاقتصادية والنقدية بشكل حاد مع استمرار عدوانها على غزة الوزراء يوافق على مشروع نظام هيئة الباحثين في جامعة مؤتة الوزراء يقر نظام الزراعة العضوية لسنة 2024م الوزراء يقرر الموافقة على النظام المعدل لنظام البعثات العلمية في الجامعة الأردنية مجلس الوزراء يقر نظام إدارة النفايات الزراعية أمية طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضمان القوات المسلحة تعلن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 بمشاركة 33 دولة القضاء يُجنِّب 41 طفلاً القيود الجرمية بالصلح وتسوية النزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة استحقاق تاريخي وشرعي وزارة الطاقة: خاطبنا العراق للاستمرار بتزويدنا بالنفط وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور رئيس الوزراء: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح وتهجير الفلسطينيين وزارة الطاقة: توقف استيراد النفط العراقي تزامن مع انتهاء العمل بمذكرة التفاهم سجن 4 أشخاص 3 سنوات مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية تنظيم سباق للسيدات تحت شعار "اركضي عشانك" في تموز المقبل ضبط ملاحم تبيع الخروف المستورد على انه بلدي "الوطني لحقوق الإنسان" يرحب بقرار الإفراج عن 485 موقوفا

امام دولة الرئيس

امام دولة الرئيس
القلعة نيوز:
دولة رئيس الوزراء الدكتورعمرالرزاز الأكرم
أرفع اليكم تظلم صغار مُربي المواشي و عددهم لا يقل عن ' ٨٠٠٠ رب أسرة ' هؤلاء الذين لم يشملهم قرار الدفاع الاخير الذي استثنى بتصريح التنقل فقط من يمتلكون ما يزيد عن '٢٠٠ 'راس غنم بحسب دفتر الأعلاف .

فما حال من يمتلك ١٩٠ رأس مثلًا ؟! و هو لا يستطيع علف اغنامة و حلب الماعز و العناية بحلالة ، الا اذا عرض نفسة لتجاوز القانون و التعليمات بالخروج لرعايتها و حلبها،، و كيف يقوم بتسويق الحليب و الاجبان للمصانع اذا لم يمتلك تصريح للتنقل ؟!!

و تعلمون دولتكم ان مزارع الأغنام هي مصدر أساسي لامننا الغذائي و الناتج المحلي الوطني و يعتمد عليها في اقتصاد القرى و المحافظات و عدا عن انها مصدر رزق عائلة المزارع و أولاده و اخوته..
فما مصير هذه المواشي و التي تركت بدون حلول لاصحابها تمكنهم من عنايتها في حين حصلت مؤسسة واحده في قطاع الثروة الحيوانيه على اكثر من ٢٧٠٠ تصريح ؟!

فأين العداله بالتطبيق عندما نجد ان العديد ممن لا يستحق قد حصل على تصاريح في حين حرم صاحب الحق..

ثم ان هناك ملاحظة لم تأخذ بالاعتبار عند تطبيق تعليماتكم و هي ان كتب رصد الاعداد المعتمده للمواشي هي عن جرد يزيد عن عام سابق و عليه يجب ان يضاف للعدد ٢٠٪؜ لاحتساب التكاثر و تحديد اعداد المواشي المرعية بعدالة و لصعوبة العد و الكشف الحسي الان.

#دولتكم ،،، ان افتراض وزارة الزراعة بأن المواشي بحوزة المزارع و قربه ليس صحيحًا البته ، و ان اي ضرر يلحق بمربي المواشي سينعكس على المجتمع باسرة..

راجيًا منح التصاريح على اساس امتلاكه ل مزارع لقطعان الغنم حتى لو كانت اقل من '٢٠٠ راس و هنا لا نتكلم عن أحواش صغيره مجاورة لاعداد قد لا تتجاوز ٥٠ الى ٧٠ راس غنم..

#دولتكم ،،

نشكر جهودكم و عطائكم و فريقكم الوزاري في مواجهة ازمة الكارونا،، راجيا أنصاف هذه الفئة المتضررة من مربي المواشي ،،

وفقكم الله و سدد خطاكم

أخوكُم
#مُعْتَزابورُمان
#صَوتُ_الشَباب
#نائب_وَطن