شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الأندية الإنجليزية تواجه خسائر ايرادات البث التلفزيوني

الأندية الإنجليزية تواجه خسائر ايرادات البث التلفزيوني

القلعة نيوز :

لندن - تواجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خطر خسارة مبالغ ضخمة من ايرادات حقوق البث التلفزيوني جراء اضطرارها إعادة جزء من الأموال الى القنوات الناقلة، حتى في حال استئناف الموسم المعلق منذ آذار الماضي بسبب فايروس كورونا المستجد خلف أبواب موصدة.

سيتم تعويض مبالغ للقنوات عن المباريات التي لم تُقم في موعدها المحدد، كما ويعتبر عدم تواجد جماهير في الملاعب عاملا مهما في هذه المعضلة.

وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» إلى أن الأندية التي واصلت مشاوراتها بشأن «مشروع الاستئناف»، تواجه خسائر بقيمة 340 مليون جنيه استرليني (420 مليون دولار).

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري «تمكنا من إطلاع أنديتنا بشأن وضعنا مع القنوات الناقلة، وهو طبعا أمر سري.. مهما يحصل، ستكون هناك خسائر كبيرة في ايرادات الأندية، هذا أمر حتمي».

وتابع «استطعنا وضع تصور لما يمكن أن يحدث وفقا لعدة سيناريوهات، في حال استكمال الموسم أو عدمه، للسماح لها (الأندية) برسم صورة ونحن الآن في بداية أيار».

وقد تصل قيمة المبالغ التي ستتم إعادة تسديدها الى القنوات الناقلة ما يقارب 760 مليون جنيه استرليني في حال تعذر استكمال الموسم، فيما سبق وحذر ماسترز من أن هذه القيمة قد تصل الى مليار جنيه إذا أضيفت إليها الخسائر من بيع تذاكر المباريات. وللدلالة على الشك الذي لا يزال قائما بخصوص استئناف الموسم، ناقشت الأندية الـ20 وللمرة الأولى عواقب إنهاء الموسم بشكل نهائي والنماذج الممكنة لتحديد شكل الترتيب النهائي. وسمحت الحكومة البريطانية باستئناف المسابقات الرياضية بدون جمهور انطلاقا من الأول من حزيران المقبل شريطة أن يظل وباء «كوفيد-19» تحت السيطرة.

مخاوف اللاعبين

مع ذلك، انضم الدوليان الإنجليزيان رحيم ستيرلنغ وداني روز الى اللاعبين الذين أعربوا عن مخاوفهم من استئناف المنافسات في رياضة يحتم فيها الاحتكاك بين الاشخاص، في ظل إرشادات الحكومة لأفراد المجتمع بالتزام مبدأ التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة.

وقال سترلينغ في حديث مع قناة يوتيوب الخاصة بناديه مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين «فور العودة لا يجب أن تكون تلك اللحظة متعلقة فقط بكرة القدم، يجب أن تكون آمنة ليس فقط لنا نحن اللاعبون بل لكل أعضاء الطواقم الطبية والحكام». وتابع ستيرلينغ (25 عاما) «لست خائفا، بل متحفظ وأفكر في أسوأ نتيجة ممكنة»، وأردف «لدي أصدقاء فقدوا جداتهم، كما وخسرت أفرادا من أسرتي، لذا عليك أن تكون حكيما وأن تعتني بنفسك وبمن حواليك».

وقال روز المعار من توتنهام الى نيوكاسل في حديث مباشر عبر حسابه على انستغرام إن «حياة الناس في خطر.. لا يجب التحدث عن عودة كرة القدم إلا لحين تراجع الأرقام بشكل كبير».