شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

إلغاء سباق باها الأردن بسبب كورونا

إلغاء سباق باها الأردن بسبب كورونا

القلعة نيوز :

قررت الأردنية لرياضة السيارات إلغاء سباق باها الأردن (الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري - باها) لعام 2020، بسبب الأوضاع التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) الهيئتان العالميتان المشرفتان على السباق، للتصدي لتفشي فايروس كورونا، على ان يحتفظ الأردن بحقه في تنظيم السباق في العام 2021.

وكانت الأردنية لرياضة السيارات في وقت سابق قد اعلنت تأجيل باها الأردن، والذي كان مقررا اقامته خلال الفترة من 16 و17 و18 نيسان الماضي.

إلى ذلك اطلعت على روزنامة بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها للعام 2020، والتي تتسم بتركيبة معقدة وصعبة للغاية خصوصا بعد تأجيل السباقات التي كانت مقررة على روزنامة العام 2020.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي للأردنية الرياضة السيارات ورئيس اللجنة المنظمة لباها الأردن زيد بلقز «تولي الأردنية لرياضة السيارات أهمية كبيرة لترسيخ أسس السلامة العامة وحفاظا على سلامة المشاركين والفرق، والتقنيين والجماهير نتيجة انتشار فايروس كورونا المستجد حول العالم، وبناء عليه وللحفاظ على حياة الجميع، تعلن الأردنية لرياضة السيارات إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020».

وأضاف «نيتنا هو العمل مع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) الهيئتان العالميتان المشرفتان على الرالي، لتحديد تواريخ جديدة لاقامة باها الأردن العالمي، وكنا نتابع جميع الإجراءات الوقائية لحماية مجتمع رياضة السيارات والجمهور على نطاق أوسع، وبعد مشاورات عديدة تم اتخاذ أفضل القرارات».

وختم بلقز حديثه قائلا «نحن متفائلون بتنظيم رالي باها الأردن 2021، على أوسع نطاق، الذي سيعود بحلة قوية وحيث علينا تقديم حدث عالمي لمجتمع رياضة السيارات أكثر أمانا وتشويقا».

تجدر الاشارة أن أول سباق لباها الأردن اقيم في العام 2018 كحدث مشرح بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها، وتم ادارج باها الأردن رسميا ضمن البطولة في العام 2019، وكان سيقام العام 2020 كجولة ثالثة من البطولة وتم للمرة الأولى ادخال بطولة كأس العالم للدراجات النارية ضمن منافساته.

وتقام منافسات باها الأردن العالمي في مدينة العقبة السياحية ومنطقة رم وارتأت الأردنية لرياضة السيارات للترويج للأردن سياحيا ودمج رياضة السيارات برالي باها الأردن العالمي، حيث تشكل طبيعة رم تحديا ممتعا للمتسابقين، وهي من أجمل المناطق في الأردن وربما في العالم كله.