شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

بايرن ميونيخ يحسم «الكلاسيكر» ويقترب من اللقب

بايرن ميونيخ يحسم «الكلاسيكر» ويقترب من اللقب

القلعة نيوز :

برلين - حسم بايرن ميونيخ المتصدر «الكلاسيكر» أمام مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند في صالحه عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني واقترب من اللقب الثامن تواليا.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه في هذا الـ»الكلاسيكر» الذي أقيم للمرة الأولى في تاريخه بدون جمهور بسبب فايروس كورونا المستجد، إلى نجمه الدولي يوشوا كيميش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 43 معززا موقع فريقه في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام بوروسيا دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ منذ الاستئناف والسابع على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه لايبزيغ في المرحلة الحادية والعشرين في التاسع من شباط الماضي، والـ20 هذا الموسم.

وجدد النادي البافاري فوزه على بوروسيا دورتموند بعدما كان سحقه برباعية نظيفة ذهابا في ميونيخ، ليحقق فوزه الـ48 في 102 مواجهة في تاريخ مباريات الفريقين مقابل 25 خسارة و29 تعادلا.

في المقابل، فشل بوروسيا دورتموند في رد الاعتبار لخسارته الكبيرة ذهابا وتلقى ضربة موجعة في سعيه الى اللقب التاسع في تاريخه والاول منذ 2012، كونه كان يمني النفس بالفوز لتقليص الفارق الى نقطة واحدة وإشعال المنافسة على اللقب، بيد أنه بات الآن مهددا بلحاق لايبزيغ به الى الوصافة في حال فوز الاخير على ضيفه هيرتا برلين في اللقاء الذي جرى في ساعة متأخرة امس الأربعاء في ختام المرحلة.

وأبدى ماتس هوميلز مدافع بوروسيا دورتموند، خيبة أمل شديدة، إثر الهزيمة التي تعرض لها فريقه على ملعبه أمام بايرن ميونيخ.

وقال هوميلز»أعتقد أن الفرق الأخرى خرجت من إطار المنافسة على اللقب.. فقد بات يتوجب أن يتعرض بايرن ميونيخ لثلاث هزائم خلال 6 مباريات»، كذلك كان رأي لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند مشابها، حيث صرح قائلا «الأمور ستكون صعبة للغاية». ويرى باستيان شفاينشتايغر نجم بايرن ميونيخ السابق، أن النادي البافاري حسم لقب الدوري الألماني، بعد فوزه على ملعب بوروسيا دورتموند، بهدف دون رد، في قمة البوندسليغا.

وقال شفاينشتايغر في تصريحات لقناة ايه أر دي «من الممكن إرسال كأس البطولة إلى ميونيخ الآن»، وأضاف «إنه أمر مؤسف للبوندسليغا لأن الجماهير تبحث عن الإثارة والمباريات القوية في نهاية الموسم».

واكتسح فولفسبورغ مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب باي أرينا، وسجل رباعية فولفسبورغ مارين بونغراسيتش (43- 75) وماكسيمليان أرنولد (64) وريناتو ستيفن (67)، بينما سجل هدف ليفركوزن الوحيد جوليان باومغارتلينغر (85).

وبتلك النتيجة رفع فولفسبورغ رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 53 نقطة في المركز الخامس.

وأنهى اينتراخت فرانكفورت المتعثر، سلسلة من 5 هزائم متتالية في الدوري، بعد أن عدل تأخره إلى تعادل 3-3 مع ضيفه فرايبورغ.

وسجل دايتشي كامادا وتيموثي تشاندلر هدفين متأخرين ليخطف فرانكفورت نقطة التعادل بعد أن كان متأخرا 1-3، رغم أنه كان يسيطر على المباراة.

وسجل أندريه سيلفا هدفا للفريق صاحب الضيافة ليدرك التعادل في الشوط الأول لفرانكفورت الذي أضاع العديد من الفرص السانحة في مباراة مثيرة.

وكان فينشنزو غريفو افتتح النتيجة لفرايبوراغ قبل أن يضع نيلز بيترسن ولوكاس هولر فريقهما في المقدمة من الفرص النادرة التي لاحت لصاحب المركز السابع، الذي كان يأمل في تعزيز فرصه في اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

واهدر بوروسيا مونشنغلادباخ نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي مع فيردر بريمن، ليتقدم مونشنغلادباخ للمركز الرابع برصيد 53 نقطة، بينما يحتل بريمن المركز الـ17 برصيد 22 نقطة. (وكالات)