شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

السماح للأندية الإسبانية بالتمارين الجماعية.. اليوم

السماح للأندية الإسبانية بالتمارين الجماعية.. اليوم

القلعة نيوز :

مدريد - أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنها ستسمح للأندية اعتبارا من اليوم الاثنين، بإقامة التمارين الجماعية بشكل كامل، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 حزيران بعد تعليقها بسبب فايروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا لتخفيف بعض القيود التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء «كوفيد-19».

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ اليوم الاثنين، ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 حزيران.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، فستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين بشكل كامل، أو ما يعرف بتمارين ما قبل التنافس، ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

وعاود اللاعبون في إسبانيا التمارين الفردية في مراكز الأندية في الرابع من أيار، وسمح لهم بعد نحو أسبوعين بتمارين في مجموعات صغيرة.

وبموجب قرار العودة الكاملة إلى التمارين، ستكون أمام الفرق مهلة أقل من أسبوعين لخوض تدريبيات مكثفة، وهي فترة يراها المدربون قصيرة نسبيا لاستعادة اللاعبين لكامل لياقتهم للعودة إلى المنافسات.

خطة لعودة الجماهير

قال تقرير صحفي، إن هناك خطة لعودة الجماهير تدريجيا إلى المدرجات في الدوري الإسباني.

ومن المقرر أن يُستأنف الدوري الإسباني يوم 11 حزيران المقبل خلف أبواب مغلقة، على أن يكون الحضور الجماهيري بدءا من الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن هناك اتجاه من قبل رابطة الليغا بالسماح بحضور ما يقرب من 30% من سعة الملعب، مع بداية الموسم الجديد في أيلول المقبل، على أن تصل إلى 50% في تشرين الثاني، قبل أن تفتح الملاعب كامل مدرجاتها في بداية كانون الثاني، وتعتمد هذه الخطة بالطبع على مشورة وإذن من وزارة الصحة الإسبانية.

فيدال يحلم بإنجاز تاريخي

اعتبر لاعب وسط برشلونة، التشيلي أرتورو فيدال، أن مباريات الدوري الـ11 المتبقية «ستكون بمثابة 11 نهائيا»، مشيرا إلى أن الفريق يعلم أنه «سيكون من الصعب للغاية» الفوز بها.

وقال فيدال في مقابلة بثها النادي الكتالوني «لا ينبغي أن نبالغ في الثقة بأنفسنا، يجب أن نفكر في الفوز والقيام بذلك بأفضل طريقة»، وإذا توج برشلونة مرة أخرى بالليغا، فسوف يفوز لاعب وسط البرسا بالدوري التاسع على التوالي.

وفي هذا السياق، قال «سيكون حلما.. تحقيق هذا العدد من الكؤوس أمر معقد للغاية، لكنني ما زلت أشعر بأنني في حالة جيدة لمواصلة الكفاح والفوز بالبطولات.. قليل من اللاعبين قاموا بذلك في التاريخ وأشعر بالفخر، آمل أن أفوز باللقب التاسع هنا مع برشلونة».

وبعد أشهر من التوقف بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد، يعود الفريق الكتالوني بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية، وهو أمر احتفى به فيدال.

وأكد «سعدت كثيرا بالعودة إلى التدريبات، كانا شهرين طويلين للغاية، يستمتع المرء كثيرا حين يكون في الملعب مع زملائه بالفريق، إنها تجارب رائعة جدا، الآن بدأنا العودة ونحن بحالة جيدة للغاية.. إننا نواجه بضعة أشهر غاية في الأهمية».

وعن اللعب بلا جماهير، قال «أحب أن أتواصل مع الجمهور وأشعر بفرحة وحماسة كبيرة وسطهم، لكن علينا أن نتكيف». (وكالات)