شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

إصابة وزير موريتاني بكورونا

إصابة وزير موريتاني بكورونا
القلعة نيوز -

أعلن اليوم الإثنين، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن إصابة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيد ولد أعمر طالب، بفيروس كورونا المستجد، ليكون بذلك أول عضو من أعضاء الحكومة تعلن إصابته بالفيروس.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن أحد مستشاريه فإن الفحوص التي خضع لها الوزير أثبتت إصابته بالفيروس، مضيفا أن ”صحته جيدة".

وكانت الفحوص قد أثبتت خلال اليومين الأخيرين، إصابة قائد أركان الدرك الموريتاني الجنرال سلطان ولد اسواد بفيروس كورونا، ولم تكشف السلطات الموريتانية عن وضعه الصحي بعد إعلان إصابته.

وسبق لوزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد، أن دخل الحجر الصحي الشهر الماضي بعد إصابة أحد العاملين معه في الوزارة بكورونا، ولكن الفحوصات اثبتت بعد ذلك خلوه من الفيروس، ليعود لممارسة مهامه بشكل طبيعي.

وتمر موريتانيا حاليا بمرحلة تفشي فيروس كورونا، خاصة في العاصمة نواكشوط، في ظل تزايد تسجيل حالات الإصابة بالفيروس، التي وصلت إلى 1049 مصابا، توفي منهم 55، بينما تعافى 108 أشخاص.

وتتركز معظم الإصابات في العاصمة نواكشوط، ذات الكثافة السكانية، ما دفع الحكومة إلى إغلاقها بشكل كامل؛ لمنع تسرب الفيروس إلى الولايات الداخلية، التي سجل بعضها نسب إصابة أقل، فيما لايزال البعض بمنأى عن الفيروس.

وأغلقت موريتانيا منذ عدة أشهر حدودها البرية ومطاراتها، وعلقت الدراسة في المدارس، وفرضت حظرا للتجوال في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.