شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

المستـوطـنـون يقـتحـمـون الأقــصـى واعـتـقـال 21 مقـدسيـا

المستـوطـنـون يقـتحـمـون الأقــصـى واعـتـقـال 21 مقـدسيـا

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اقتحمت مجموعات المستوطنين صباح أمس الاثنين، ساحات المسجد الأقثى المبارك، بمدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، أنّ 70 مستوطنًا يهوديًا بينهم 5 ضباط من شرطة الاحتلال، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها، بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر فلسطينية، إنّ مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية، بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.
كما، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بمدينة قلقيلية ما أوقع إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. وأفادت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً، بلدة الخضر قضاء مدينة بيت لحم. كما نصبت قوات وشرطة الاحتلال حواجز قرب حاجز حوارة وزعترة في مدينة نابلس، وقامت بتحرير مخالفات وتفتيش مركبات المواطنين.
كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بصفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.
وفي القدس المحتلة، شنت شرطة الاحتلال فجر أمس الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة، طالت 21 مواطنا بينهم سيدة بعد اقتحام منازلهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق.
وهدمت قوات الاحتلال أمس بركسات وخيمًا فلسطينية في قرية بيرين جنوبي محافظة الخليل. وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال دهمت قرية بيرين وهدمت بركسات وخيما واستولت عليها، تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية. وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، أن الخيم والبركسات، التي هدمها الاحتلال واستولى عليها، تأوي ما يزيد عن 20 فردا من الأطفال والنساء والشيوخ.
وتستهدف قوات الاحتلال من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة، إلى تهجير سكان القرية أصحابها الحقيقيين، وتوسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة في المنطقة.
إلى ذلك، أكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ أصدره، أمس الإثنين، أن مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد بين الأسرى في سجون الاحتلال، ما تزال قائمة. وأوضح نادي الأسير أن المخاطر والتخوفات الحاصلة على مصير الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء انتشار الوباء لم تنتهِ، في ضوء استمرار إعلان الاحتلال عن إصابات بين صفوف سجانيه، الذين يُشكلون المصدر الوحيد لإمكانية نقل الفيروس إلى الأسرى.
وعبر نادي الأسير في بيانه، "عن بالغ قلقه، في ظل التطورات الجديدة المتعلقة بإعلان الاحتلال عن إصابة سجانين من وحدات ’النحشون’ في سجن بئر السبع وهو يضم عدة سجون منها سجن ’ايشل’ الذي يقبع فيه أسرى أمنيون منهم عدد من الأسرى المرضى، إضافة للخطر الذي يفرضه وجود قسم ’معبار’، الذي تنشط فيه التنقلات بين السجون ومراكز التحقيق والتوقيف"، بحسب ما أفادت وكالة "وفا" للأنباء.
وأكد أنه رغم كثافة التحذيرات والمطالبات التي وجهتها المؤسسات الحقوقية الفلسطينية، بضرورة الإفراج عن الأسرى المرضى والأطفال والنساء، إلا أن الاحتلال لم يكتفِ بعدم الاستجابة للمطالب، بل واصل عمليات الاعتقال في كافة محافظات الضفة، والتي شهدت ارتفاعا ملحوظا في نسبة الاعتقالات منذ بداية أيار المنصرم، مقارنة مع نيسان.
ولفت نادي الأسير إلى أن إجراءات إدارة سجون الاحتلال، المتعقلة بالوباء، بقيت محصورة بسياسة المنع وتحولت لأداة حرمان وساهمت في مضاعفة عزل الأسرى، دون أن توفر أي بديل للتخفيف من معاناتهم، تحديدا في ما يتعلق بوقف زيارات عائلاتهم، حيث تواصل حرمان الغالبية العظمى من الأسرى من التواصل هاتفيا مع عائلاتهم، رغم ما أعلنته عن السماح لفئات محددة بالاتصال بشروط، والتي تمت لمرة واحدة منذ بدء انتشار الوباء.
وجدد النادي مطالبته للمنظمات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر كجهة اختصاص، القيام بدور أكثر فاعلية من خلال زيادة طاقمه العامل في فلسطين، تلبيةً لاحتياجات الظرف الراهن، وتحقيق إمكانية الاطمئنان على الأسرى، وطمأنة عائلاتهم، والضغط من أجل وجود لجنة طبية دولية محايدة تُشارك في معاينة الأسرى والتأكد من سلامتهم، كون أن المعلومات التي تصدر حتى الآن مصدرها إدارة سجون الاحتلال. (وكالات)