شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

اتحاد غرب آسيا يناقش مستجدات أنشطته وبطولاته

اتحاد غرب آسيا يناقش مستجدات أنشطته وبطولاته

القلعة نيوز : ناقش اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الذي يتخذ من العاصمة عمان مقرا له، مع الاتحادات الأهلية المنضوية تحت مظلته؛ المستجدات التي طرأت على النشاطات المشتركة، التي سبق وأن توقفت بسبب جائحة كورونا.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الاتحاد اليوم الاحد، عقد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وأمناء سر الاتحادات اجتماعا اليوم عن بعد، تم خلاله استعراض الأوضاع العامة، وتحديدا فيما يتعلق بالنشاطات الكروية داخل الإقليم، سواء تلك التي تم تحديد موعد عودتها أو المواعيد المقترحة لذلك.

حضر الاجتماع بحسب البيان، أمناء السر: سمر نصار (الأردن)، وسوزان شلبي (فلسطين)، ومحمد هزام الظاهري (الإمارات)، وإبراهيم البوعينين (البحرين)، وابراهيم القاسم (السعودية)، وابراهيم أبا زيد (سوريا)، ومحمد فرحان عبيد (العراق)، وسعيد البلوشي (عمان)، ومنصور الأنصاري (قطر)، وصلاح القناعي (الكويت)، وجهاد الشحف (لبنان)، وحميد الشيباني (اليمن).

وناقش المجتمعون سبل التنسيق المباشر بين جميع الأطراف، بما يراعي إعادة جدولة البطولات المدرجة على أجندة اتحاد غرب آسيا وتلك لدى روزنامة الاتحادات الأهلية بصورة مناسبة تضمن عدم حدوث أية تداخلات، إلى جانب استطلاع برامج البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي على صعيد الأندية والمنتخبات.

كما جرى في الاجتماع، الوقوف على آخر مستجدات بطولة الرجال العاشرة المقررة في الإمارات خلال كانون الثاني من العام المقبل، وما تم إنجازه من ترتيبات بين الأطراف المعنية حتى الآن.

وستشهد البطولة مشاركة 12 اتحادا يمثلون جميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي : البحرين والعراق واليمن وسوريا ولبنان وعمان وقطر والكويت والسعودية والأردن وفلسطين، إضافة إلى المنتخب الإماراتي الذي يشارك لأول مرة بالتزامن مع قيام اتحاده باستضافة البطولة لأول مرة أيضا.

وأعلن اتحاد غرب آسيا، في بيانه، أنه تقرر بالإجماع، تفويض الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا والأمانة العامة للاتحاد الإماراتي وشركة للتسويق لعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية المقبلة لبحث أية تطورات تخص البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار مراجعة موعد إقامتها الذي تم تحديده في وقت سابق مطلع العام المقبل، واحتمالات اختيار موعد جديد ومناسب لها يراعي التزامات جميع الاتحادات الأعضاء، ويتوافق مع الأجندتين القارية والدولية، في ظل ما فرضه الوضع الراهن من تغيير إجباري على مختلف برامج الاتحادات وما رافق ذلك من ازدحام في نشاطاتها، بسبب تداعيات وباء كورونا.

كما تم مراجعة تفاصيل البطولة الثامنة للناشئين التي كان من المقرر إقامتها في السعودية نيسان الماضي، وكذلك البطولة الثانية للشباب التي كانت ستقام في الأردن آذار الماضي، إضافة إلى بحث جميع الأنشطة الأخرى.

وأكد خليل السالم في الاجتماع، أن اتحاد غرب آسيا يحرص دوما على إعداد أجندته وفق برنامج واضح بالاعتماد على طبيعة برامج الاتحادات الأهلية والمسابقات القارية، بهدف فتح المجال أمام منتخباتها للمشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الإقليم.

يشار إلى أن اتحاد غرب آسيا، الذي يرأسه الأمير علي بن الحسين، ساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم للرجال والسيدات في منطقة غرب آسيا، بفضل أنشطته المتنوعة وبطولاته المنتظمة.