شريط الأخبار
48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة

ماجدة الرومي عن انفجار بيروت: مفتعل

ماجدة الرومي عن انفجار بيروت: مفتعل
القلعة نيوز: علقت الفنانية اللبنانية ماجدة الرومي، اليوم الأحد، على حادثة الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت.
وقالت الرومي في تصريحات لـ شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن "الكارثة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت جريمة كبيرة بحق شعب لبنان، سواء أكان إهمال أو حادثا مدبرا".
وأضافت، أنها "كانت في منزل بمنطقة جونية شمال بيروت عندما وقع الانفجار، وعلى حد تعبيرها أنها "اعتقدت في البداية أن الأمر هزة أرضية، لأننا شعرنا باهتزاز الأرض، علمت فيما بعد أن الأمر انفجار. وتابعت بذهول ما يحدث على التلفزيون".
واستطردت الرومي، "في رأيي الشخصي أن ما حدث في المرفأ عمل مفتعل".
وتابعت "شعرت بأن جزءا من قلبي تمزق وأنا أشاهد الدمار في بيروت".
ودعت الرومي بقية الفنانين اللبنانيين للنزول إلى الشارع لمساعدة مواطنيهم، فـ"بلدهم بحاجة لهم".
وشكرت الرومي كل الدول العربية التي وقفت إلى جانب لبنان.
ويشهد لبنان حالة من عدم الاستقرار والغضب الشعبي بعد الانفجار الذي وقع، مساء الثلاثاء الماضي، في مرفأ بيروت وأدى، حتى الآن، إلى مقتل 158 شخصا، وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.
وتوافد آلاف المتظاهرين إلى الساحة واندلعت مواجهات عنيفة بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب، قام خلالها المحتجون بإلقاء الحجارة على القوى الأمنية التي بأدلتهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.
كما عمد محتجون على اقتحام عدد من المباني في وسط بيروت وأضرموا النيران فيها، وفي المقابل، اقتحمت مجموعة من العسكريين المتقاعدين وزارات الخارجية والبيئة والاقتصاد، وتواصلت التوترات الأمنية مع اقتحام متظاهرين لجمعية المصارف الواقعة في وسط بيروت.