شريط الأخبار
كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

اربع بطولات عربية بالريشة الطائرة العام المقبل

اربع بطولات عربية بالريشة الطائرة العام المقبل

القلعة نيوز : اجتماع تاريخي للجمعية العمومية للإتحاد العربي للريشة الطائرة ترأسته د. سوسن حاجي تقوي يوم الجمعة الماضي بحضور 14 دولة من أصل 17 دولة منضوية تحت مظلة الاتحاد لأول مرة وهو ما يعكس روح الإنسجام والتلاحم بين اللجنة التنفيذية وأعضاء الجمعية العمومية.
ولأول مرة، عقد الاجتماع بنظام الاتصال المرئي عبر تطبيق (ZOOM) بنجاح كبير، حيث بدأت تقوي الاجتماع بكلمة ترحيبية، قالت فيها «تغمرني الفرحة بعقد هذا الاجتماع التاريخي الذي يجمع 14 دولة عربية تحت سقف واحد.. وهو ما يعكس نمو وتطور هذا الكيان العربي».
وأضافت «كما أننا نفتخر بالأنشطة والمبادرات التي نظمها الاتحاد خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا ليكون اتحادنا في طليعة الاتحادات العربية التي تواجدت بقوة في الفضاء الإلكتروني عبر الدورات والندوات التي اقيمت عبر الاتصال المرئي وحققت نجاحا كبيرا».
وبدوره ألقى سعد السفياني الأمين العام المساعد لاتحاد الاتحادات العربية كلمة نقل فيها تحيات الأمير طلال بن بدر رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد الإتحادات العربية، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتحيات السيد سعود العبدالعزيز أمين عام اتحاد الاتحادات العربية مشيدا بالجهود التي يقوم بها الاتحاد لرفع شأن اللعبة قاريا وعربيا منوها بالدور البارز للإتحاد عبر الفضاء الإلكتروني والتزامه بإقامة سلسلة من الأنشطة والبرامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة جائحة كورونا.
وتضمن اجتماعا اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية سلسلة من القرارات أبرزها المصادقة على التقرير المالي والحساب الختامي لعام 2019 مع الأخذ بالملاحظات التي تم مناقشتها في اجتماع اللجنة التنفيذية، كما تم اعتماد عضوية عُمان لدى الاتحاد العربي للريشة الطائرة بصفة رسمية، وصادقت الجمعية العمومية على عودة سوريا إلى عضوية الاتحاد وشارك في الاجتماع أمين سر الاتحاد السوري إياد محمود.
وتقرر إقامة اربع بطولات في العام المقبل 2021 على أن تستضيف الجزائر البطولة العربية للرجال، واستضافة السعودية لبطولة تحت 19 سنة، واستضافة الكويت لبطولة تحت 15 و16 و17، واستضافة مملكة البحرين أو دولة الإمارات بطولة للبارامنتون، واتفق المجتمون على تفويض نائب الرئيس للشؤون الفنية والمسابقات د. محمد ذيابات بإعداد روزنامة متكاملة وعرضها على اللجنة التنفيذية.
كما تقرر إقامة الاجتماع القادم للجمعية العمومية في الصين بشهر أيار 2021 وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للريشة الطائرة.
ووافقت الجمعية العمومية على اعتماد النظام الأساسي الموحد للإتحادات العربية والصادر عن اتحاد الاتحادات العربية، كما تمت الموافقة على استقالة الأمين العام سيد جعفر ابراهيم بسبب لوائح الاتحاد الدولي التي تمنع الإزدواجية في العمل وتقرر تعيين هشام العباسي، مشيدين بالدور البارز الذي لعبه الأول في تحقيق التطور المنشود داخل الاتحاد متمنين للعباسي كل التوفيق والنجاح. حضر الاجتماع 14 دولة عربية وهي: البحرين، السعودية، الكويت، عُمان، لبنان، الجزائر، تونس، مصر، العراق، الأردن، فلسطين، السودان، ليبيا، سوريا، فيما غاب عن الاجتماع كل من جيبوتي وموريتانيا والمغرب.