شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

إشبيليـــــة يقـــــصي مانشستر يونايتد ويبلغ النهائي

إشبيليـــــة يقـــــصي مانشستر يونايتد ويبلغ النهائي

القلعة نيوز : كولن - تغلب إشبيلية الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1 في مباراة جمعتهما في كولن الألمانية ضمن نصف من منافسات الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) لكرة القدم ليبلغ المباراة النهائية.
وسجل سوسو (26) والهولندي لوك دي يونغ (78) هدفي إشبيلية، والبرتغالي برونو فرنانديش (9 من ركلة جزاء) هدف يونايتد. ويعتبر إشبيلية اختصاصيا في هذه المسابقة بعد أن توج بلقبها خمس مرات (رقم قياسي) بينها 3 مرات على التوالي من 2014 إلى 2016.
أما مانشستر يونايتد، فسقط في الدور نصف النهائي في ثلاث مسابقات هذا الموسم: أمام مانشستر سيتي في كأس الرابطة، وأمام تشلسي في كأس إنجلترا وفي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.
بدأ مانشستر يونايتد المباراة بقوة وبعد لعبة مشتركة بين الفرنسي أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد تعرض الأخير للإعاقة داخل المنطقة من قبل دييغو كارلوس ليحتسب الحكم ركلة جزاء ليونايتد انبرى لها الاختصاصي البرتغالي برونو فرنانديش بنجاح في سقف الشباك (8).
وللمفارقة كان دييغو كارلوس قد تسبب بركلة جزاء أيضا ضد ولفرهامبتون الإنجليزي الأسبوع الماضي في هذه المسابقة لكن المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز أضاعها. ورد إشبيلية الفائز باللقب خمس مرات (رقم قياسي) من خلال تسديدة للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس تصدى لها دي خيا ببراعة (16) قبل أن ينجح في إدراك التعادل بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة إلى سوسو غير المراقب فتابعها قوية بيسراه داخل الشباك (26).
واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة ليونايتد من 35 مترا انبرى لها راشفورد وأبطل مفعولها حارس إشبيلية المغربي ياسين بونو ببراعة (38)، وتدخل الحارس المغربي مرة جديدة للتصدي لكرة سددها فرنانديش على الطاير من حدود منطقة الجزاء (45). وبدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني كالأول ومرر فرنانديش كرة أمامية متقنة باتجاه مايسون غرينوود الذي سدد كرة فتدخل بونو مجددا منقذا فريقه من هدف أكيد (47).
وأبقى بونو فريقه في المباراة بتصديه ببراعة لثلاث محاولات لمارسيال وحده في مدى 3 دقائق (49 و51 و52). وهدأ ايقاع اللعب مع أفضلية لمانشستر لكن إشبيلية نجح في التقدم بواسطة البديل الهولندي لوك دي يونغ الذي سدد كرة رأسية من مسافة قريبة داخل الشباك (78). وحاول مانشستر إدراك التعادل فيما تبقى من الوقت لكن جميع محاولاته باءت بالفشل. (وكالات)