شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

لماذا تكيل وزارة التعليم العالي بمكيالين في قراراتها المتعلقه بالطلبة في الخارج والداخل ؟؟!!!!

لماذا تكيل وزارة التعليم العالي بمكيالين في قراراتها  المتعلقه  بالطلبة في الخارج  والداخل ؟؟!!!!


لماذاتحرم وزارة التعليم العالي طلبة الدراسات العليا في الاداب الدارسين في الخارج من شرط الإقامة عنهم لمعادلة شهادات الطلبة في لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية!!؟



القلعه نيوز - قاسم خالد البطاينة

صدر قرار مجلس التعليم العالي الموافق ٧/١٠/٢٠٢٠والمتعلقة بعملية التدريس وعقد الامتحانات في الجامعات والكليات الأردنية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021. حرصاً من مجلس التعليم العالي على المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مؤسسات التعليم العالي، وعلى ضوء ازدياد عدد الإصابات في فايروس كورونا في الأيام الأخيرة والتزاماً بأوامر الدفاع ذات العلاقة وخاصةً أمر الدفاع رقم (7) وتعديلاته،

فقد قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على تعديل قراره رقم (326) تاريخ 29 / 9 / 2020 ليصبح على النحو الآتي: تطبق الأسس الآتية فيما يتعلق بالتدريس والامتحانات في الجامعات والكليات الجامعية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021: طلبة الدراسات العليا:

1. يتم تدريس جميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) إلكترونياً (عن بعد)، ويتم عقد جميع الامتحانات بما في ذلك امتحان الشامل وامتحان الكفاءة الجامعية والامتحان الوطني في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية.

2. يتم إجراء مناقشات رسائل الدراسات العليا في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية أو إلكترونياً (عن بعد) وحسب ما تقرره كل جامعة.


الطلبة الموجودون خارج المملكة:

1- يترك لمجالس العمداء خيار تدريس هؤلاء الطلبة إلكترونياً (عن بعد) في المساقات التي نص هذا القرار على تدريسها داخل الحرم الجامعي،
2- وفي حال عدم تمكنهم من العودة إلى المملكة لتقديم الامتحانات داخل الحرم الجامعي يترك لمجالس العمداء حرية إجراء الامتحانات إلكترونياً لتقييمهم وبالطريقة التي تراها مناسبة، أو رصد علامة "غير مكتمل" لهم في هذه المساقات.


والسؤال الذي يطرح نفسه مرارا وتكرارا لماذا طلبة الدراسات العليا في الاداب الدارسين في الخارج تم حرمانهم من شرط الإقامة عنهم في الخارج لمعادلة شهادات الطلبة في لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية!!؟

ما هي الحكمة المرجوة من هذا الأستثناء لطلبة الخارج ، ومنحه بسخاء لطلبة الداخل !!