شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

السماح للمستوطنين بتدنيس الأقصى ومنع المسلمين من الدخول

السماح للمستوطنين بتدنيس الأقصى ومنع المسلمين من الدخول

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - واصلت جماعات استيطانية متطرفة، أمس الأحد، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت مصادر مقدسية، إلى أن الجماعات الاستيطانية أدت طقوسا تلمودية علنية استفزازية في باحات المسجد وعلى أبوابه.
ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وفّرت الحماية للمجموعات الاستيطانية المقتحمة للمسجد. وأفادت المصادر أن اقتحام العشرات من المستوطنين لباحات الأقصى، يأتي في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال منع المسلمين من الدخول بحجة الإغلاق الشامل.
وباعتراف منظمات «جبل الهيكل»، فإن عشرات اليهود الذين يسكنون بعيدا مئات الأميال، اقتحموا المسجد الأقصى خلال فترة الإغلاق. وأشار نشطاء مقدسيون إلى أن سياسات الاحتلال العنصرية بحق المقدسيين والمصليين الفلسطينيين، إنما هي جزء من مخططات تفريغ المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا.
وجددت «جماعات الهيكل» المزعوم المتطرفة، دعواتها لتوسيع دائرة الاقتحامات للمسجد الاقصى خلال ما يسمى بعيد «العرش « و»فرحة التوراة».
وطالبت جماعات الهيكل قوات الاحتلال تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس.
ولفتت «جماعات الهيكل» المزعوم إلى ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه العديد من المشاريع التهويدية. وأكدت وفق بيان لها «أن اقتحامات الأقصى سيجري تفعيلها والترويج لها بطريقة وصفتها ب»مشوقة» وجذابة».
وتشهد مدينة القدس المحتلة إغلاقاً شاملاً بدأ منذ عدة أيام ويستمر لأسابيع بسبب الأعياد اليهودية وتفشي وباء كورونا. ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعاد المقدسيين عن المسجد، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية. وشهدت مدينة القدس تصاعدًا في اقتحامات المجموعات الاستيطانية للمسجد الأقصى، بدعوى الاحتفال بالأعياد اليهودية.
إلأى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات تخللها مواجهات في بعض المناطق، فيما جرى اعتقال عدد من الشبان.
وتواصل قوات الاحتلال حملات دهمها مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، بشكل شبه يومي، وتتركز هذه الحملات بعد منتصف الليل، حيث إرهاب الساكنين، وخاصة الأطفال والنساء.
وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال شنت حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما داهمت منزل أسيرين من نابلس، شاركا في تنفيذ عملية «ايتمار».
في محافظة نابلس، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل بينها منازل أسرى بمدينة نابلس، ومداهمة منازل كل من الأسير يحيى الحاج حمد في إسكان روجيب والأسير راغب عليوي بمنطقة الضاحية. كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ضياء القني في حي الضاحية العليا، وفتشته وعبثت بمحتوياته. وجدد مستوطنون اعتداءاتهم على منازل المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا منزل المواطن بشير حمزة زبن جنوب شرق بورين، بحماية قوات الاحتلال. واندلعت مواجهات في القرية عقب هجوم المستوطنين.
في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب ليث سليم الشلبي من حاجز قلنديا. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا، واعتقلت المقدسي عماد جمعة السلوادي، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وداهمت عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن خالد جمعة السلوادي. بينما في رام الله، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت سيرا.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، أمس الأحد، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب مصانع «جيشوري» الإسرائيلية، المقامة على أراضي غرب طولكرم. وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط، بكثافة صوب مجموعة من طلبة جامعة خضوري، الذين خرجوا بمسيرة، احتجاجا على قتل الاحتلال زميلهم «سمير حميدي» من بلدة بيت ليد، الاثنين الماضي، على حاجز عناب العسكري شرق طولكرم. وناشدت عائلة «حميدي»، وفعاليات بلدة بيت ليد في طولكرم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثمان ابنهم الشهيد، الذي تحتجزه منذ إطلاق النار عليه مساء الاثنين الماضي.
وفي قطاع غزة، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال صباح أمس الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة. وأطلق جنود الاحتلال النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين على قرابة ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، وفتحوا خراطيم المياه عليها، ما اضطر الصيادين للهروب، خوفا على حياتهم. وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال يوميا مهاجمة الصيادين، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة. (وكالات)