شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الفيدرالي الأمريكي يجتمع في ظل تسارع "كورونا" والانتخابات

الفيدرالي الأمريكي يجتمع في ظل تسارع كورونا والانتخابات

القلعة نيوز : يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي) اجتماعا يبدأ، الثلاثاء، ويستمر يومين لبحث تطورات الوضع الاقتصادي والنقدي والتشغيلي في الولايات المتحدة.

إلا أن اجتماع هذا الشهر، يأتي في وقت تسجل فيه البلاد تسارعا حادا في إصابات فيروس كورونا، وضبابية بشأن الرئيس المقبل للولايات المتحدة، التي ستجري انتخاباتها الرئاسية الـ 59 غدا الثلاثاء.

وعانى الفيدرالي خلال الولاية الأولى للرئيس الحالي دونالد ترامب، من تدخلات وضغوط مارسها، لتعديل السياسة النقدية لبلاده، بما يتماشى ورؤاه، وسط نضال لأعضاء المركزي للحفاظ على استقلاليته.

وعلى الرغم من تصدر الانتخابات لاهتمامات الأمريكيين هذا الأسبوع، إلا أن اجتماع الفيدرالي يحمل أهمية متزايدة هذه المرة، في ظل تأكيدات ترامب بعدم غلق الاقتصاد لكسر سلسلة الوباء.

ويبحث أعضاء الفيدرالي، عن أدوات سياسة نقدية للفترة المقبلة، تسهم في الحفاظ على مكاسب النمو الاقتصادي المحققة في الربع الثالث، تحت ظروف تفرض مزيدا من التحديات بفقدان الزخم المحقق.

إلا أن الترجيحات تشير إلى إبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة، يرافقها تقديم رأي بشأن تحركات سوق العمل ووضعية الدولار، إلى جانب بيانات التضخم الآخذة في نمو متباطيء.

كذلك، تترافق الظروف الحالية مع استقرار سعر الفائدة عند مستويات متدنية (0-0.25 بالمئة)، مع إبقاء خيار تنفيذ خفض جديد، لظروف أكثر صعوبة من الوضع الحالي، خاصة مع عودة فرضية الإغلاق لاقتصادات العالم الرئيسة.

وارتفع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الولايات الأمريكية، فوق 90 ألف إصابة يوميا، وهو رقم غير مسبوق في الموجة الأولى للفيروس.

وما يزال الكونغرس الأمريكي مرتبكا بشأن إقرار حزمة تحفيز اقتصادية جديدة، في محاولة لضخ سيولة في السوق المحلية، تدفع نحو مزيد من الاستهلاك، وبالتالي زيادة الإنتاج وخلق فرص عمل، وتسريع وتيرة التضخم.