شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كوريا الشمالية تمتلك حوالي 60 رأسا نوويا

كوريا الشمالية تمتلك حوالي 60 رأسا نوويا

القلعة نيوز : سيول - قال تقرير حديث أصدره معهد أمريكي للأبحاث تابع لجامعة الدفاع الوطني الأمريكية، إن كوريا الشمالية تمتلك ما يصل إلى 60 رأسا نوويا.
وقال المعهد في تقرير لتقديره الاستراتيجي لعام 2020 إنه يتوقع امتلاك كوريا الشمالية لما بين 15 و60 رأسا نوويا، وحوالي 650 صاروخا باليستيا تمكنها من تهديد المدن في كوريا الجنوبية واليابان وشرق الصين.
وقال التقرير: «من خلال تطوير أسلحة الدمار الشامل واستخدام الأسلحة الكيماوية والوضع العدواني لقواتها، تهدد كوريا الشمالية استقرار المنطقة والأعراف العالمية». وأضاف التقرير: «وقد اختبرت كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات تمكنها من ضرب الولايات المتحدة».
وأشار التقرير إلى أن هناك تقديرات بأن 1.2 مليون جندي كوري شمالي «ينتشرون بالمنطقة منزوعة السلاح في وضع هجومي»، وما زالوا يشكلون تهديدا تقليديا لكوريا الجنوبية واليابان.
وتقوم بيونغ يانغ بعمليات بيع وتبادل للتقنية العسكرية مع إيران، ما ساعدها على تطوير برامج الصواريخ الباليستية. وأضاف التقرير أن «عمليات تزييف العملة وتهريب المخدرات ساعدا النظام في كوريا الشمالية على جمع الأموال والتعامل مع تأثير العقوبات». (يونهاب)