شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

اقتحام الأقصى ونصب شمعدان على سطح الحرم الابراهيمي

اقتحام الأقصى ونصب شمعدان على سطح الحرم الابراهيمي

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحم 41 مستوطنا، يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن المستوطنين تجولوا في باحات «الأقصى» بشكل استفزازي، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ونصب مستوطنون بحماية جيش الاحتلال، قبل ظهر أمس الأربعاء، «شمعدانا» على سطح الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، تمهيداً للاحتفال باحد اعياد اليهود المستوطنين. وقال الشيخ حفظي ابو سنينة مدير الحرم الابراهيمي: «ان هذه الاجراءات مرفوضة جملة وتفصيلاً، وهي تأتي ضمن الاعتداءات الصارخة والمستمرة لسلطات الاحتلال والمستوطنين على الحرم الابراهيمي وهو مسجد إسلامي خاص بالمسلمين. وكان مستوطنون أيضاً وبحماية من جيش الاحتلال قاموا قبل يومين بنصب شمعدان آخر على أحد البنايات في حي القزازين وسط مدينة الخليل القديمة.

وأطلق نشطاء فلسطينيون، أمس الاربعاء، عشرات البالونات الحارقة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة. وقال شهود عيان ان النشطاء اطلقوا البالونات من شرق خان يونس جنوب القطاع ومن شرق مدينة غزة فيما شوهدت اعمدة دخان في شرق الشجاعية. ويأتي اطلاق البالونات في وقت يحيط الغموض فيه بملف التهدئة التي انتهت عمليا مطلع الشهر الحالي.

وأغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، طرقا زراعية قريبة من الشارع الالتفافي شرق بلدة يطا جنوبي الخليل بالسواتر الترابية والحجارة.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة راتب الجبور في بيان أمس إن جرافات الاحتلال اغلقت الطرق الزراعية القريبة من «واد الأعور» والخرب والقرى المحاذية للشارع الالتفافي رقم 60، وبلدة بني نعيم شمال شرقي الخليل بهدف منع المواطنين من الوصول إلى اراضيهم.

كما طاردت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية شرق يطا، وأطلقت عليها النار، وأجبرت سائقها على التوقف قبل اعتقاله.

واقتحم مستوطنون متطرفون تحت حماية قوات الاحتلال، أمس بلدة سبسطية شمالي نابلس، بالتزامن مع اغلاق الموقع الأثري أمام المواطنين. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بأعداد كبيرة، وانتشرت في الأرجاء المحيطة بالموقع الأثري عقب اغلاقه امام حركة المواطنين، مشيرا إلى دعوات متكررة من المستوطنين لاقتحام البلدة والمواقع الاثرية للاستيلاء عليها.

وعلى صعيد متصل، أخطرت سلطات الاحتلال أمس بوقف بناء أربعة منازل في قرية كيسان شرقي بيت لحم. وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان احمد غزال إن القرية تواجه هجمة استيطانية شرسة للاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضيها لصالح الاستيطان الاسرائيلي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت خلالها عددا من المواطنين بينهم قيادي في حماس، فيما يواصل جنود الاحتلال التنكيل بالعمال الفلسطينيين بالقرب من جدار الفصل العنصري.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، واستدعت مخابرات الاحتلال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، للتحقيق معه في سجن المسكوبية. ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأصيب عدد من العمال، صباح أمس الأربعاء، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع إثر مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال بالقرب من رمانه بمحاذاة جدار الفصل العنصري في جنين. وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال تساندها طائرة عامودية قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه العمال الفلسطينيين المتوجهين لعملهم داخل أراضي 48. وذكروا أن عددا من العمال أصيبوا بحالات اختناق، فيما لا تزال قوات الاحتلال تكثف من تواجدها العسكري في المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي إغلاق الفتحات على جدار الفصل، وتلاحق العمال ما تسبب بعودة الآلاف منهم، وعدم قدرتهم على الوصول إلى مناطق عملهم. وكان جيش الاحتلال قد حذر في الأيام الماضية الفلسطينيين الاقتراب من فتحات جدار الفصل العنصري، والعبور إلى البلاد دون تصاريح. (وكالات)