شريط الأخبار
الجيش الأردني ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل الولايات المتحدة تطالب الإمارات ودولا أخرى بوقف دعم طرفي الحرب في السودان الروسية دياتشكوفا تنهي تحضيراتها للقتال على حزام بطلة "ONE" في الملاكمة التايلاندية الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة تركي ينفذ عملية طعن في القدس .. وصحف عبرية: دخل عبر جسر الملك حسين حكاية عز وشموخ وكبرياء عن الدكتورة خولة البداينة نتحدث بلينكن يصل إلى عمان لبحث وقف إطلاق النار في غزة الوزيرة السقاف تبحث في لندن تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين "الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية "إدارية النواب" توصي بتمديد انتداب موظفي "التربية" إلى دائرة الضريبة حول سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة يرد : أسمع هذا الحكي لكن ما أظن المعايطة: خبراء أجانب سيساعدون الأحزاب المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته الاتحاد الأوروبي: أكثر من 70% من السوريين بحاجة إلى مساعدات إنسانية الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" نتنياهو: إسرائيل ستدخل رفح سواء تم اتفاق بشأن المحتجزين أم لا "المستقلة للانتخاب": إجراءات خاصة لمراقبة العنف الانتخابي مواطنون يطالبون بإيلاء المناطق السياحية في البلقاء المزيد من الاهتمام قرارات مجلس الوزراء

القلعة نيوز تخترق كواليس لقاءات النواب

القلعة نيوز تخترق كواليس لقاءات النواب
القلعة نيوز – خاص
لقاءات متعددة تعقد بين الحين والآخر وفي أكثر من مكان ، وكلها تدور حول موضوع واحد فقط وهو انتخابات المكتب التنفيذي والذي يضم الرئيس ونائبيه والمساعدين .
لقاء عقد مؤخرا ضم أكثر من ثلاثين نائبا ودون اعتبار للوقاية من كورونا أو التباعد الجسدي ، حيث جرى هذا اللقاء الذي تخلله وليمة كبرى على حساب المعزب وهو من النواب الجدد الذين يلاحظ كثيرون نشاطه الدائم واتصالاته المكثفة وجولاته المكوكية بين أكثر من منطقة .
وفي ظل حسم أمر الدورة العادية التي جرى تجاوزها مع انقضاء يوم التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني ، بات الأمر يتعلق بعقد دورة غير عادية حسب الدستور ، ويعتقد نواب بأن هذه الدورة قد تعقد بعد أسبوعين .
وإذا ما عقدت الدورة غير العادية فسيكون انتخاب الرئيس لمدة سنة واحدة فقط ، وهذا ما أدّى لخلط العديد من الأوراق ، إضافة
لمعلومات مؤكدة عن تراجع نائب مخضرم عن خوض المنافسة على كرسي الرئيس ، وهذا من شأنه أن يعمل على تقوية حظوظ نائب شمالي باتت فرصه قوية بالوصول إلى المقعد الأول في السلطة التشريعية .
الإجتماع الكبير الذي جرى مؤخرا شهد ضغوطا تعرض لها النائب أحمد الصفدي لأجل ثنيه عن الترشح لمنصب الرئيس مقابل منحه موقع النائب الأول دون منافسة من أحد ، ويبدو أن هذا التوجه قد نجح من خلال ما أطلعنا عليه في القلعة نيوز نائب جديد من نواب الدائرة الخامسة في عمان .
ومن الواضح أن الأمور في طريقها لتسويات يجري عقدها بين النواب سواء كانوا من القدامى او الجدد لتقسيم كعكة المكتب التنفيذي ومن ثم اللجان العشرين في المجلس ، وكما يقول أحد النواب ؛ فإن التوجهات لدى غالبية النواب هي الإتفاق على كل شيء قبل الذهاب للدورة غير العادية .
ويقول هذا النائب ؛ بأن العديد من النواب يرغبون في التجديد واختيار رئيس جديد للمجلس ، ويضيف بأن فرصة نائب من الشمال باتت قوية ، ومع حسم موقع النائب الأول ، فإن النائب الثاني سيكون من النواب الجدد .
وحتى اللحظة ما زالت اللقاءات تعقد هنا وهناك ، صحيح ان هناك بعض القضايا قد حسم أمرها ، غير أن قضايا أخرى لا زالت عالقة
وتنتظر لقاءات أخرى خلال هذه الأيام لحسمها ، وهنا الحديث عن اللجان الهامة في المجلس ؛ كالشؤون الخارجية والمالية وفلسطين والتربية والتعليم والصحية .