شريط الأخبار
شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! بدين سجاح لايرضى حصيف أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم غبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين المرياع إسرائيل الكبرى أم الصغرى خبير رياضي: الإعداد المهني للاعبين الأردنيين في تحسن مستمر كيف تصبح "محاورا جيدا" في 10 ثوان؟ الاتحاد الأفريقي يتهم"إسرائيل"بالقتل الجماعي ويطالب بتحقيق 154 لاعبا ولاعبة يشاركون بتصفية المنتخب الوطني للتايكواندو تكريم 12 مصوراً ومصورة بجوائز مشروع عدسة العالم في الشارقة "أطباء بلا حدود": نقص الرعاية الطبية والقنابل تقتلان سكان غزة

أمطار غزيرة وبرد وانجماد وتراكم محدود للثلوج في المنخفض القادم

أمطار غزيرة وبرد وانجماد وتراكم محدود للثلوج في المنخفض القادم
صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بان المملكة على موعدٍ مع المنخفض الجوي الثاني هذا الأسبوع يتمركز المنخفض الجوي شمال سوريا، وذلك اعتباراً من مساء الثلاثاء مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ تؤثر ليل الثلاثاء وتصبح الأجواء أشد برودة، وبمشيئة الله تهطل الأمطار اعتباراً من عصر يوم الثلاثاء بدأً من شمال المملكة تمتد ليلاً للمناطق الوسطى والجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية، تكون غزيرة في الأنحاء الغربية مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، مع حدوث البرق والرعد أحياناً.
ومع تعمق الكتلة الهوائية القطبية يوم الأربعاء تسود أجواء شديدة البرودة ويستمر هطول الأمطار في أغلب المناطق، تكون غزيرة أحياناً مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما ويتوقع تساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحياناً ..
وأضاف آل خطاب بأن نهار الأربعاء ستشهد قمم المرتفعات الجنوبية العالية هطول زخات من الثلج قد تتراكم بشكل محدود فوق قمم جبال الشراة العالية، كما ويحتمل أن تشهد المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة زخات من الثلج ممزوجة مع الهطولات المطرية ، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة تصل الهبات المرافقة لها الى 60كم/الساعة تثير الغبار في مناطق البادية
واعتباراً من ساعات ليل الأربعاء تتراجع الحالة الجوية وتضعف الهطولات بشكل عام، وتخف سرعة الرياح، وتتدنى مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الإنجماد فجر الخميس فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية.
وتهيب إدارة الارصاد الجوية بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .