شريط الأخبار
بالصور والفيديو… المكتبة الوطنية تكرم مؤسسات وشعراء وكتاب لمساهمتهم في اظهار الدور الثقافي للمكتبة الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في "تل أبيب".. ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية مسؤول إسرائيلي: حكومتنا تكذب.. لا يوجد حلول عسكرية لا في الشمال ولا في الجنوب المقاومة تستبسل في خان يونس وحي الزيتون.. وصواريخها تصل إلى "حتسريم" في النقب المحتل مسؤول أميركي: إسرائيل وافقت على الخطوط العريضة للهدنة... و«الكرة في ملعب حماس» الجيش الإسرائيلي يحقق بمقتل 3 عسكريين وإصابة 14 بخان يونس الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل بالتعاون مع القوات المسلحة .. "ثَريد" يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة شركة CalypsoAI تعقد شراكة مع Deloitte Middle East لإطلاق عنان قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي العظمات يكتب :أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! عبدالناصرعليوي العبيدي يكتب:" بدين سجاح لايرضى حصيف ..ومــا خــطَّتْ أيــادي المُفْتَرِينا" أين انت ؟ Lynk وTurkcell يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات Sat2Phone إلى تركيا اول انزال جوي امريكي لمساعدات انسانيه لاهل غزه تم اليوم عبر 3 طائرات نقل ، حملت 35 الف وجبه جاهزة لإسهاماتها في دعم الصناعة الوطنية... محافظ الخرج ووزير الصناعة والثروة المعدنية يكرمان المراعي لرعايتها منتدى الخرج الصناعي السيد Aaron Brown ينضم إلى iSAM Securities لتعزيز النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماذا تعرف عن كيس العقدة؟ عمان القديمة تعانق القمر المراعي ترعى "منتدى الالتزام البيئي 2024" في الرياض الكيالي تقرأُ من حصاد الورد بأمسية في اتحاد الكُتاب و الأدباء الأردنيين

منخفض قطبي

منخفض قطبي


فيما تشهد المملكة استقرارا مؤقتا على الأجواء، نهار الثلاثاء، تتعرض لمُنخفض جوي، مصنف من الدرجة الثالثة، ليلًا. في حين يتعمق تأثير المُنخفض الجوي، والكُتلة الهوائية شديدة البرودة، غدًا الأربعاء، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأن درجات الحرارة تبقى، في النهار، أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 1 و3 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة، حسب موقع طقس العرب.
وبينما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تزيد من الاحساس بالبرودة، تكون في خليج العقبة شمالية غربية مُعتدلة السرعة.
في حين يتزايد تأثر المملكة، ليلًا، بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثالثة، ومُترافق مع كُتلة هوائية أشد برودة وذات أصل قطبي.
وتعبر المملكة تدريجيًا جبهة هوائية شديدة البرودة، بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وماطراً، بدءاً من شمال المملكة وتمتد هذه الأمطار تدريجياً بعد مُنتصف الليل إلى باقي المناطق، وتكون مُترافقة مع حدوث الرعد وتساقط البَرد وأحياناً تساقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية العالية.
وأكد الموقع ضرورة مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة، محذرًا السائقين من مخاطر الانزلاقات.
أما يوم غد، فأوضح "طقس العرب” بأنه يتعمق تأثير المُنخفض الجوي، والكُتلة الهوائية شديدة البرودة، حيث يطرأ، نهارًا، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 6 و8 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغالباً غائم مع هطل الأمطار على فترات في مُختلف مناطق المملكة، يصحبها حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد، كما تسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية.
وتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، والتي تشمل مُرتفعات سوف ورأس منيف والمزار الجنوبي ومؤتة والرشادية والقادسية والشوبك والهيشة وجبال وادي موسى ومبرك ورأس النقب، فيما قد يكون كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية والقادسية).
كما يُحتمل امتداد زخات ثلجية لبعض الفترات دون ذلك الارتفاع مع تراكمات محدودة إن حدثت، ويشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة والبلقاء.

أما ليلًا، فيتحرك المُنخفض سريعاً نحو الشرق بحيث تضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي، في حين يُتوقع استمرار تدفق رياح قطبية نحو المملكة، ما يتسبب بتأثر المملكة بموجة من الجليد وتدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.
ويطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، ويتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في العديد من المناطق مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية في ساعات الليل الأولى.
وحذر الموقع، السائقين من مخاطر الانزلاقات، وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومن جريان الأودية وارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة، مؤكدًا ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة