شريط الأخبار
البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية 13.15 عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان بالأردن نشامى سلاح الجو الاردني يغيثون غزة 3 طائرات أمريكية تسقط مساعدات على غزة استشهاد 10 فلسطينيين بينهم مسعف في رفح حصول Roha Medical Campus، المستشفى المتميز في إثيوبيا، على دفعة مالية أولى قدرها 42 مليون دولار أمريكي الحكمة تسجل أداءً جيداً عام 2023 وتوقعات إيجابية لعام 2024 جيم سنتريك تحصل على استثمارات بقيمة 1.6 مليون دولار وتسعى لزيادة عدد مستخدميها في المنطقة لثلاث أضعاف بحلول عام 2026 قصيدة (مــتى الــقاكِ يــا أغــلى صديقةْ ) القومية المتهالكة مؤسسة Step Up Journey تطلق نسخة بلغة ’برايل‘ من الكتاب الأكثر مبيعاً على أمازون لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في جميع أنحاء العالم أوركلا الهند تعلن عن إطلاق شركتها الفرعية في دبي انطلاق النسخة الـ 15 من "ورشة العمل الدولية للمواد المتقدمة" في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات في افتتاح جلفود 2024... المراعي تعرض تجربتها لتعزيز دورها المتنامي بتحقيق الأمن الغذائي في الشرق الأوسط 20 شركة ليتوانية تشارك في "جلفود 2024" يظهر موفنبيك ولأول مرة في سلطنة عُمان بافتتاح تاريخي لفندق وشقق موفنبيك غلا مسقط مؤسسة الخليج العلمية توسع نطاق عملها بافتتاح مكتب جديد في مسقط - سلطنة عمان تعرّف على متلازمة هورنر قامت Crystal بتعيين Navin Gupta، المدير الإداري السابق لـRipple، في منصب الرئيس التنفيذي أردني وافتخر

تفاصيل وفاة طبيبة اسنان جراء عملية شفط

تفاصيل وفاة طبيبة اسنان جراء عملية شفط

القلعة نيوز :

قال القائم بأعمال نقيب الأطباء الدكتور محمد رسول الطراونة، إن قضية وفاة طبيبة بسبب عملية "ِشفط دهون" أجريت داخل عيادة خاصة منظورة لدى القضاء، ومعلقة لدى النقابة بانتظار قرار القضاء الأردني العادل والنزيه.

وكشف الطراونة تفاصيل القضية، حيث أكد أن الطبيب الذي أجرى العملية اختصاصه "جراحة عامة" وليس مختصاً بعمليات السمنة والشفط.

وأوضح الطراونة أن النقابة استدعت الطبيب بعد ورود الشكاوى الأولى بحقه على خلفية إدراج منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بإجراء عمليات شفط الدهون بأسعار تفضيلية، وهو أمر مخالف لقانون نقابة الأطباء الأردنية، وتم تحويله إلى لجنة ضبط المهنة ووقع على تعهد بعدم تكرار الأمر.

وأوضحت اللجنة أن الطبيب هو "طبيب جراحة عامة"، وحيث أن جراحة السمنة والمناظير أصبح اختصاصا منفصلاً، وجرى توقيعه على تعهد بعدم الاختصاص بإجراء عمليات الشفط دون إبراز شهادة.

وقال الطراونة لخبرني إنه وبتاريخ 29/12/2020 ورد شكوى لمجلس النقابة من طبيب، على تكرار الطبيب الأول لإدراج المنشورات وإجراء العمليات الجراحية، وتم تحويل القضية إلى المجلس التأديبي.

وأكد الطراونة أن قضية الطبيب على جدول أعمال المجلس التأديبي، ووجودها حالياً في القضاء يعلق العمل فيها داخل النقابة.

وطالب الطراونة من المواطنين عدم الانسياق خلف الإعلانات والدعايات الترويجية التي تتحدث عن أسعار تفضيلية بإجراء عمليات الشفط وقص المعدة.

وسلم الطبيب نفسه إلى الأجهزة الأمنية بعد وفاة مريضته وهي "طبيبة أسنان"، بانتظار إجراء التحقيقات وقرار المحكمة.