شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

الفايز .. تحفظات وسلبيات كثيرة على القانون ويجب تعديله، ليتناسب مع ثقافة المجتمع الأردني.

الفايز .. تحفظات وسلبيات كثيرة على القانون ويجب تعديله، ليتناسب مع ثقافة المجتمع الأردني.

الفايز ينتقد قانون الانتخابات الذي اجريت بموجبه إنتخابات دورتين متتاليتين وهو رئيس لمجلس الأعيان


فاجأ رئيس مجلس الأعيان المراقبين بموقفه من قانون الانتخابات النيابية الحالي والذي أجريت بموجبه إنتخابات دورتين متتاليتبن وهو يشغل منصب الغرفة الأولى في مجلس الأمة.
البنك الأهلي الأردني جاء ذلك خلال لقاء له مع احدى القنوات الفضائية المحلية ونقلت حديثه وكالة الأنباء الأردنية.
وقال في اللقاء إن هناك تحفظات وسلبيات كثيرة على قانون الانتخاب الحالي،مشيرا الى ضرورة تعديله، ليتناسب مع ثقافة المجتمع الأردني.

واعتبر مراقبون موقف الفايز من القانون الحالي مؤشر لتوجه جاد من أجل إعداد قانون جديد خلال فترة مجلس النواب الحالي .

كما دعا إلى دمج أحزاب سياسية، لتتمكن من الوصول إلى البرلمان، في مسعى لتطوير التنمية السياسية في الأردن، مبينًا أهمية تعديل قانون الأحزاب ليستطيع أي حزب أن يصل إلى قبة البرلمان. وأضاف أن جلالة الملك عبد الله الثاني طالب في الأوراق النقاشية، بـ3 أحزاب رئيسية، تمثل اليمين واليسار والوسط، مؤكدًا أن الدولة الأردنية لم تكن يومًا ضد الأحزاب، ومضى قائلًا: "لكن لا بد أن نؤكد أن ثقافتنا لا تزال ثقافة عشائرية، وأن العشيرة أهم مكون للمجتمع الأردني والقيادة الهاشمية صمام الأمان”. وتحدث الفايز عن اجتماع جرى بين رؤساء السلطات الثلاث لتدارس المضامين العميقة، التي وردت في المقابلة الشاملة، التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا). وأكد أهمية ترسيخ التعاون والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في ترجمة الرؤى الملكية إلى واقع عملي ملموس سواء على صعيد تطوير الادارة العامة وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين أو فيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بتكريس سيادة القانون والاعتماد على الذات وتنمية القوانين الناظمة للحياة السياسية كقانون الانتخاب وقانون الاحزاب السياسية وقانون الادارة المحلية. واضاف رئيس مجلس الأعيان بشأن دخول الدولة الارنية المئوية الثانية، "سياسيًا، الدولة الأردنية تدخل المئوية الثانية بكل قوة، والأردن ما زال يمتلك موقعه الجيوسياسي ومن يعتقد غير ذلك واهم”. وأضاف "واجهتنا خلال الاعوام الماضية العديد من التحديات وقد تخطيناها جميعها، منها انقطاع النفط العراقي الذي كان مصدر طاقة مجانية للأردن، ولاحقاً الربيع العربي وتبعاته وانقطاع الغاز المصري، جميعها ترتب منها أعباء اقتصادية كبيرة على الأردن؛ لكن جلالة الملك، الذي يعد رأس السلطة التنفيذية استطاع بتوجيهاته مواجهتها”. وتطرق الفايز في حديثه إلى أنه "مع فتح الاقتصاد بكامل قطاعاته، لكننا نحتاج قبل ذلك أن نتأكد من وعي الناس واتباع الجميع أساليب السلامة العامة”.