شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

النعيمي: أوامر الدفاع بانتظار المعلمين غير الملتزمين

النعيمي: أوامر الدفاع بانتظار المعلمين غير الملتزمين
قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي ان الوزارة ستطبق أوامر الدفاع على المعلمين غير الملتزمين بالبرتوكول الوقائي الخاص بعودة المدارس.

وبين الوزير في تصريحات لإذاعة حياة ، الاربعاء ، بان الوزارة ستتعامل بالنصح والإرشاد مع الطلبة غير الملتزمين.

وأشار الوزير الى الوزارة تتوقع تسجيل إصابات بالفيروس بين الطلبة والمعلمين ، وانها مصرة على بدء المرحلة الثانية من خطتها لعودة الطلاب الى المدارس.

وقال النعيمي ان الامتحانات المدرسية ستكون في المدارس لجميع الطلاب حتى الذين اختاروا الاستمرار في التعليم عن بعد.

وأوضح : لولي الامر حرية اختيار ارسال أبنائه الى المدرسة او الاستمرار في التعليم عن بعد ، وعلى ولي الامر الذي يختار الاستمرار في التعليم عن بعد التوقيع على ورقة بانه يريد ذلك.

وبين الوزير ان الزامية التعليم لا تعني بالضرورة عودة الطلاب الى مدارسهم ، ولكن استمرار الطالب في التعليم بمرحلة التعليم الأساسي بين الأول والعاشر ، والذي اختلف الآن هو شكل التعلم في ظل جائحة كورونا.

وبين إعطاء الحرية لولي الامر جاءت لعدة أسباب ، الأول هو ان المرونة شعار المرحلة في كل العالم ، والثاني مطالبات بعض أولياء الأمور التي نحترمها بسبب قلقهم او خوفهم او رغبتهم في مراقبة الوضع في الأسابيع الأولى.

في السياق أشار الوزير ، الى ان عودة الطلبة فيها مخاطر كبيرة ، لكن فيها أيضا مكاسب كبيرة واهمية كبيرة ، وحاولنا كغيرنا من الدول الموازنة بين الصحة والتعليم.

وأشار الى ان المرحلة الأولى لعودة الطلاب اكتملت بعودة طلاب رياض الأطفال والصفوف الثلاث الأولى والتوجيهي.

وبين ان تسجيل إصابات بالفيروس بين الطلاب والمعلمين متوقع ، لكن الأهم المحافظة على البروتوكول ، فقردتنا على الاستمرار بالتعليم الوجاهي تعتمد على هذا الالتزام.