شريط الأخبار
«أورنج» تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية خسارة ملاكمنا فهد جمال ببطولة العالم للشباب والشابات الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ انطلاق مشروع "آفاق: فرص المستقبل" افتراضياً في عام 2021 عدسة القلعة نيوز ترصد أجواء شهر رمضان المبارك. منتخباتنا الوطنية تواصل الاستعداد لأولمبياد طوكيو زوجة مرسي تكشف عن مصحف زوجها

رئيس جامعة عمان الاهلية يثمّن قرار مجلس التعليم العالي باستمرار التعليم عن بعد

رئيس جامعة عمان الاهلية يثمّن قرار مجلس التعليم العالي باستمرار التعليم عن بعد



أثنى رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان على قرار مجلس التعليم العالي الآخير القاضي باستمرار عملية التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني، وقال أنه يسجل لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس إشراك رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة في عملية صنع هذا القرار، الذي نؤيده نظراً لعدم استقرار الوضع الوبائي في المملكة سيما وأن أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية وحتى الطلبة لم يأخذوا بعد مطعوم فايروس كورونا الذي من شأنه حمايتهم من الإصابة بهذا الفايروس الفتاك.

 وأكد الدكتور حمدان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخلال اجتماعه مع رؤساء الجامعات مطلع هذا الأسبوع أوضح مجموعة من الاجراءات التي من شأنها تطوير عملية التعليم عن بعد وضمان نجاعتها خلال الفصل الدراسي القادم، مؤكداً على ضرورة التأكد من فاعلية القنوات والمنصات الإلكترونية المستخدمة في عملية التعليم.

 وبهذا الصدد أكد رئيس جامعة عمان الأهلية أن الجامعة قد وفرت وتوفر كل ما يلزم لأعضاء هيئة التدريس من أدوات ومعدات تضمن نجاح عملية التعليم عن بعد. حيث شكل رئيس الجامعة لجنة تنفيذية عليا في الجامعة وبناءً على تعميم ورد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهمتها وضع خطة تنفيذية لإدارة ومراقبة عملية التعليم عن بعد والتعليم المدمج والتعليم الوجاهي لبعض المواد الدراسية العملية التي يصعب تدريسها عن بعد.

هذا.. وأضاف الدكتور حمدان أن جامعة عمان الأهلية بدأت بأتمتة بعض المواد الدراسية بطريقة حرفية مبنية على المعايير الدولية للتعليم الالكتروني مؤكداً أن التعليم الالكتروني (عن بعد) لن يغادرنا مع انتهاء الجائحة، لذلك لا بد من تحسين وتطوير طرق وأساليب التعليم الالكتروني المستخدمة في الجامعة.