شريط الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالميا الخميس نجم ريال مدريد ردا على اتهامه بالإرهاب: "لن أسمح بالتحقير كمسلم" الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية 6 مواد غذائية تجنب تناولها على معدة فارغة ! تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوّة إيقاف تقدّمنا التكنولوجي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 600 نقطة الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية روسيا: إمدادات الغاز إلى تركيا تسجل رقما قياسيا تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" العين المومني يؤكد التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية الاحتلال يبدأ الاستعدادات لشن عملية على رفح في حال انهيار المفاوضات الأمم المتحدة: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 438 الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي الميداني/٥٢ الملكية ويشارك مرتبات كتيبة حرس الحدود/١٢ الملكية مأدبة الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء رابطة عشيرة القطيفات - صور القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على قطاع غزة بمشاركة دولية

«وزيرة الصناعة»تبحث مع السفير المصري التحضيرات للجنة العليا المشتركة

«وزيرة الصناعة»تبحث مع السفير المصري التحضيرات للجنة العليا المشتركة

بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل التحضيرات للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في دورتها التاسعة والعشرين المزمع عقدها في عمان الشهر الجاري .
وقد تم خلال استقبال م. علي للسفير المصري في مكتبها بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي بحث ترتيبات الاجتماعات الفنية والاجتماع التحضيري بين الطرفين حول مشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقيات المتوقع انجازها خلال أعمال اللجان الفنية والتحضيرية ليتم رفعها الى اللجنة العليا بالاضافة الى توصيات اللجان الفنية المزمع عقدها قبل اللجنة العليا وتشمل لجنة النقل المشتركة ولجنة الزراعة المشتركة. وأكدت الوزيرة علي، أهمية انعقاد اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاجتماعي والتعليم والنقل والطاقة وغيرها.
من جانبه أكد السفير المصري أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة لجهة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها .
وسيتخلل الاجتماعات التحضيرية لقاءات لممثلي القطاع الخاص من كلا البلدين.
ويرتبط الأردن ومصر باتفاقيات تجارية ثنائية وإقليمية مشتركة من أهمها اتفاقية التبادل التجاري الكبرى التي تشمل عدة بلدان عربية «منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى «واتفاقية التبادل التجاري الثنائي الحر عام 1998 و‌اتفاقية أغادير عام 2004. اضافة الى اتفاقيات تعاون في مجالات الطاقة والزراعة والجمارك والإسكان والتعاون الدولي وغيرها .
وبلغ جم التبادل التجاري بين البلدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي نحو 514 مليون دولار .