شريط الأخبار
الأولمبية الأردنية تحتفي ببقاء 100 يوم على أولمبياد طوكيو ضبط محتال على العمالة الوافدة أدعى اختصاصه بإجراء فحوصات كورونا تـحـذيـر أوروبــي مـن تـصعـيد «أي طـرف» فـي الملـف النـووي الإيــراني الجغبير والسفير العراقي يبحثان التعاون الـتـجـــاري وحـــل معيقـــات المستثـمريــن اتحاد اليد يدعو أطراف اللعبة للمشاركة في ندوته المفتوحة «أمـن الـدولـة» تـبـاشـر التحقيق بـ «قضية الفتنة» بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية «أورنج» تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية خسارة ملاكمنا فهد جمال ببطولة العالم للشباب والشابات الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021

استراتيجية بايدن: حل الدولتين والالتزام بأمن إسرائيل

استراتيجية بايدن حل الدولتين والالتزام بأمن إسرائيل


واشنطن - شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن الولايات المتحدة «ملتزمة بأمن إسرائيل». لكنه شدد أن إدارته لا تؤمن بالقوة العسكرية في مواجهة تحديات الشرق الأوسط ، ولن تمنح «شيكًا مفتوحًا» لشركائها في المنطقة لاتباع سياسات تتعارض مع المصالح والقيم الأمريكية.

وتم تضمين ملاحظات الرئيس بايدن في وثيقة إرشادات استراتيجية مؤقتة للبيت الأبيض تحدد نوعًا من القواعد المؤقتة، حتى صياغة نهائية، للسياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقد أرفقت هذه الوثيقة أيضًا بخطاب لوزير الخارجية توني بلينكين يقول قسم الشرق الأوسط في البيت الأبيض: «في هذه المنطقة ، سنحافظ على التزامنا بأمن إسرائيل بينما نسعى إلى تعزيز تكاملها بين جيرانها ، وتجديد هدفنا كحل يقوم على دولتين. وسنعمل مع شركائنا الإقليميين لردع اي عدوان إيراني وتهديده للسيادة وسلامة الأراضي. «سنعمل على تعطيل الشبكات الإرهابية للقاعدة ومن في حكمها ونمنع تجدد داعش».

وأضاف: «سنتصدى للأزمات الإنسانية ونضاعف جهودنا لحل النزاعات المسلحة الخطيرة التي تهدد الاستقرار الإقليمي» ، بما يخدم المصالح والقيم الأمريكية.

وأوضح: «لقد أوقفنا دعم الولايات المتحدة للحرب في اليمن ودعمنا جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب ، وسيكون هدفنا تقليل التوترات الإقليمية وخلق مساحة للناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتحقيق طموحاتهم.

في الوثيقة، صرحت الولايات المتحدة بأنها ستعمل مع الحلفاء والشركاء في جهد دبلوماسي للتصدي للبرنامج النووي الإيراني وأنشطته تقوض استقرار إيران الآخر.» كما قيل إن الولايات المتحدة ستجدد قيادتها لمنع انتشار الأسلحة النووية، وهو أمر ضروري للحد من المخاطر التي تشكلها. (وكالات)