شريط الأخبار
بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟ شبكة CNN الامريكيه : السنوار كان على بعد 300 متر فقط من اقرب موقع عسكري اسرائيلي متقدم لدى مقتله هل قصف حزب الله ثاني اكبر مصفاة نفظ في اسرائيل ؟ هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار

"الأغذية العالمي": نهدف لمساعدة 849 ألف عراقي في 2021

الأغذية العالمي: نهدف لمساعدة 849 ألف عراقي في 2021

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، السبت، أنه يهدف لتقديم مساعدات غذائية إلى 849 ألف عراقي، خلال العام الجاري.

جاء ذلك على لسان ممثل البرنامج في العراق، عبد الرحمن ميجاج، في تصريحات لصحيفة "الصباح" الرسمية.

وذكر ميجاج، أن "متوسط سعر سلة الغذاء بالعراق ارتفع ـ14 في المئة منذ تخفيض قيمة العملة (..) ما سيؤثر على الأمن الغذائي للسكان".

وأوضح أن ذلك سيؤثر "خاصة على النازحين والعائدين وغيرهم من العراقيين الضعفاء".

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، خفض العراق قيمة الدينار أمام الدولار إلى 1450 دينار مقابل الدولار الواحد، بعدما كان 1184 دينار.

وقالت الحكومة العراقية آنذاك، إن تخفيض قيمة الدينار يهدف للحد من آثار الأزمة المالية، الناجمة عن تراجع أسعار النفط وتفشي فيروس كورونا.

وتابع المسؤول الأممي: "برنامج الأغذية العالمي يعمل خلال العام الحالي للوصول إلى 849 ألف شخص في جميع أنحاء العراق".

واستطرد: "من خلال الدعم الشهري للأشخاص الأكثر ضعفا، وبناء القدرة على الصمود وبرامج التغذية المدرسية، إلى جانب دعم الحكومة".

وأضاف: "نحو 3 ملايين شخص في العراق، منهم 731 ألفا نازح، ليس لديهم ما يكفي من الطعام".

ويبلغ عدد سكان العراق، 40 مليونا و150 ألف نسمة، وفق آخر إحصائية أصدرتها وزارة التخطيط العراقية، مطلع العام 2021.

ويشهد العراق احتجاجات مستمرة على نحو متقطع منذ أكتوبر/تشرين أول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، رغم تعهد الحكومة بمحاربته.