شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

الحكم بإعدام باكستانيَين في قضية اغتصاب جماعي

الحكم بإعدام باكستانيَين في قضية اغتصاب جماعي

حُكم على رجلين بالإعدام يوم السبت بتهمة اغتصاب جماعي لامرأة على جانب طريق سريع في باكستان العام الماضي، في جريمة أثارت احتجاجات في أنحاء البلاد ودعوات إلى تشديد القوانين.

وأدين الرجلان، عابد مالحي وشفقت حسين، بجرائم اغتصاب جماعي وخطف وسرقة وإرهاب، وفق أمر كتابي صادر عن القاضي في مدينة لاهور شرقي البلاد.

وتعرضت المرأة للاغتصاب على جانب طريق سريع في إقليم البنجاب الشرقي بعد نفاد الوقود من سيارتها أثناء قيادتها ومعها طفليها في سبتمبر.

ونزل المتظاهرون إلى الشوارع قائلين إن باكستان بحاجة إلى إجراء إصلاحات قانونية وبذل المزيد لحماية النساء والأطفال بعد سلسلة من القضايا البارزة.

ووفقًا لمجموعة الحرب ضد الاغتصاب في كراتشي؛ فإن أقل من 3٪ من حالات الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب تؤدي إلى إدانة في باكستان.

وفي ديسمبر/ كانون الأول ، أصدرت باكستان قانونًا جديدًا للاغتصاب، وأنشأت محاكم خاصة في محاولة لتسريع الملاحقات القضائية وإنشاء سجل وطني لمرتكبي الجرائم الجنسية.

وقال رؤوف وتو المدعي العام في القضية إن الرجلين المدانين حكم عليهما أيضًا بالسجن المؤبد وغرامة ومصادرة ممتلكات.

وقال وكيل نيابة آخر، وقار بهاتي، إن "الناجية تعرفت على المدانين مرتين خلال عرض تحديد الهوية في السجن وأثناء تسجيل أقوالها أمام القاضي".

ودعا نشطاء حقوقيون إلى وضع حد لثقافة يقولون إنها تلقي باللوم بانتظام على ضحايا الاعتداء الجنسي.

وبعد الاغتصاب في سبتمبر / أيلول، تساءل أحد كبار ضباط الشرطة علنًا عن سبب قيادة المرأة لوحدها في الليل مع أطفالها.