شريط الأخبار
منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه

الحريري: تشكيلة عون الحكومية مخالفة للدستور ولن أقبلها

الحريري: تشكيلة عون الحكومية مخالفة للدستور ولن أقبلها

بيروت - أعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، أمس الاثنين، عن رفضه للتشكيلة الحكومية التي أرسلها له الرئيس اللبناني ميشال عون، مشيرا إلى أنها «مخالفة للدستور».
وقال: «عون أرسل لي تشكيلة حكومية يحصل فيها فريقه السياسي على الثلث المعطل، وهذه مخالفة للدستور اللبناني». وأضاف: «تقدمت منذ 100 يوم بتشكيلة حكومية للرئيس عون، وسأوزع للإعلام الاسماء الواردة فيها». وتابع قائلاً: « أبلغت فخامته أنني أعتبر رسالته التي أرسلها لي كأنها لم تكن وابلغته أنني سأحتفظ بنسخة منها للتاريخ»، مضيفا: «اللائحة التي أرسلها لي الرئيس غير مقبولة لأن الرئيس المكلف «مش شغلتو يعبي أوراق من حدا». وطلب الرئيس الحريري من الرئيس عون «الاستماع لأوجاع المواطنين بتأليف حكومة اختصاصيين بعيداً عن أي مصالح ضيقة وأترك الحكم على التشكيلة الحكومية المقترحة للبنانيين». وأكد الحريري على أن هدفه «هو العمل على تفادي انهيار لبنان ولأنّ الرّئيس عون قال إنّ لائحتي الّتي قدّمتها إليه لم تكن متكاملة أضع بين أيديكم التّشكيلة الّتي قدّمتها لعون منذ أكثر من 100 يوم».
وأعلن الحريري الخميس الماضي، وعقب اجتماعه بالرئيس عون، أن «الأولوية هي تشكيل الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي واستئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي». وقال في مؤتمر صحفي أنه «يوجد تغيير الآن»، مؤكدا أنه بحث مع الرئيس كيفية استعادة ثقة المجتمع الدولي. وأشار إلى أن «الهدف الأساسي من أي حكومة هي وقف الانهيار الذي نواجهه اليوم، والمضي قدما لوقف الانهيار واستعادة ثقة المجتمع الدولي». ولفت الحريري إلى أنه سيجتمع مع عون مجددا لبحث الأسماء التي قدمها «قبل أسابيع» للحكومة، لكن «إذا لم يكن بمقدور عون الموافقة عليها فإنه عندئذ سيدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة».
وفي وقت سابق أمس نقلت وسائل إعلامية عن الرئيس عون أنه لن يتنازل عن وزارة الداخلية للحريري. وبحسب موقع جريدة «الأخبار» اللبنانية، أكد عون أنه لا مساومة على حقيبة الداخلية، ولن يتنازل عن التمسك بها. (وكالات)