شريط الأخبار
منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه

ثاني شحنة.. موريتانيا تتسلم 50 ألف جرعة لقاح كورونا

ثاني شحنة.. موريتانيا تتسلم 50 ألف جرعة لقاح كورونا

حصلت موريتانيا، الأربعاء، على ثاني شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تضم 50 ألف جرعة.

صرح بذلك وزير الصحة الموريتاني، محمد نذير ولد حامد، للصحفيين أثناء استقباله شحنة اللقاح في مطار نواكشوط الدولي.

وأوضح الوزير أن الشحنة التي وصلت البلاد هي من لقاح "سينوفارم" الصيني، وتضم 50 ألف جرعة.

ولفت إلى أن تلقى بلاده هذه اللقاحات يأتي في "إطار التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والصين"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

فيما قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى نواكشوط، وانغ تيان، إن الحصول على هذه الكمية من اللقاح كان نتاج اتصالات مباشرة بين الرئيسين الموريتاني والصيني.

وأضاف في تصريحات من مطار نواكشوط؛ حيث سلم لوزير الصحة الموريتاني دفعة اللقاح، أن الصين منحت 70 دولة نامية كميات من اللقاح (لم يذكر الكمية).

‎وفي فبراير/شباط الماضي، تسلمت موريتانيا أول شحنة من لقاحات كورونا، كانت تضم 5 آلاف جرعة مقدمة كهدية من الإمارات، لكن لم يعلن آنذاك عن تفاصيل بشأن نوعية اللقاح.

كما لم تعلن السلطات بعد، تاريخًا محددًا لبدء عملية التلقيح في البلد العربي البالغ عدد سكانه أكثر من 4 ملايين نسمة.

وفي ظل مخاوف كثير من الموريتانيين بشأن جدوى اللقاح واحتمال وجود أضرار جانبية، أعلنت وزارة الصحة في بيان سابق أن تلقي اللقاح سيكون اختياريا؛ أي سيقتصر على الراغبين فيه.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة، المنسق الوطني لمواجهة كورونا، سيدي ولد الزحاف، لوكالة الأنباء الرسمية في 29 يناير/كانون الثاني الماضي، إن الحكومة ستوعي المواطنين حول "نوعية وطبيعة اللقاح وهدفه دون إلزام أي مواطن بأخذ الجرعة".

ووفق آخر حصيلة رسمية الثلاثاء، بلغ مجموع الإصابات بكورونا في موريتانيا 17 ألفا و658؛ بينها 447 وفاة و16 ألفا و938 حالة تعاف.