شريط الأخبار
منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يحذر من استمرار: انتهاكات اسرائيل ضدالمقدسات، واعتداءات المستوطنيين على الفلسطينين في الضفه ، الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً ايجابيا جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت لبنان رسميا : نرفض التدخل الايراني في شؤوننا .ومحاولة تكريس وصاية مرفوضه على لبنان القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربيه للمملكه

الأمم المتحدة: هدم ومصادرة 26 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين

الأمم المتحدة: هدم ومصادرة 26 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين

فلسطين المحتلة - قال تقرير للأمم المتحدة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية هدمت أو صادرت 26 مبنى في الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، أن عمليات الهدم التي تمت بحجة الافتقار إلى رخص البناء، أدت إلى تهجير 34 شخصًا، بينهم 15 طفلًا، وإلحاق الأضرار بنحو 40 آخرين.

ورصد التقرير أن سلطات الاحتلال استهدفت 22 مبنًى يوم 17 آذار الماضي في أربعة تجمعات في المنطقة المصنفة (ج) في الضفة الغربية، بما فيها ثماني خيام صودرت في خربة طانا في نابلس. وفي الجزء الشرقي من مدينة القدس، هدمت سلطات الاحتلال أربعة مبان، مما تسبّب في تهجير 12 شخصًا.

وسبق أن أكدت الأمم المتحدة أن عمليات الهدم الإسرائيلية المتكررة لمنازل في الضفة الغربية وشرق القدس تؤدي إلى عواقب اقتصادية واجتماعية وخيمة وشديدة الوطأة على الفلسطينيين. وشددت المنظمة الدولية على أن القانون الدولي الإنساني يشترط على السلطة القائمة بالاحتلال تأمين الحماية لسكان الإقليم الذي تحتله، وضمان رفاهيتهم واحترام حقوق الإنسان الواجبة لهم.

وعادة ما تبرر سلطات الاحتلال عمليات الهدم أو المصادرة لمبان فلسطينية بأنها تقام من دون الحصول على الترخيص اللازم، فيما يقول الفلسطينيون إن ذلك يتم لصالح التوسع الاستيطاني.

واشار التقرير إلى أن رجلا فلسطينيا يبلغ من العمر 45 استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال إحدى الاحتجاجات الأسبوعية بالقرب من قرية بيت دجن قرب مدينة نابلس، وبذلك، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 3 منذ مطلع هذا العام. وأصيبَ 10 أشخاص بجروح في احتجاجات، لا تزال تندلع قرب بيت دجن منذ 6 أشهر، على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على الأراضي التي تعود ملكيتها للقرية.

وذكر التقرير أن 53 فلسطينيا أصيبيوا خلال هذه الفترة، بجروح خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، فيما نفذت القوات الإسرائيلية 128 عملية بحث واعتقال واعتقلت 115 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وسجلت محافظة رام الله أعلى عدد من هذه العمليات باعتقال 27 من أبنائها، تلتها محافظتا طولكرم بـ 21 معتقلا، والخليل بـ18 معتقلا، كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت كاحل في الخليل، 21 فلسطينيًا. واعتدى مستوطنون إسرائيليون على فلسطينييْن ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم، وألحقوا الأضرار بعدة مئات من الأشجار التي تعود للفلسطينيين.

وفي قطاع غزة، أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، أطلقت النيران التحذيرية في17 مناسبة على الأقل، قرب السياج الحدودي أو قبالة ساحل غزة بحجة فرض القيود على الوصول. وفي مناسبتين أخريين، جرّفت القوات الإسرائيلية الأراضي قرب السياج، فيما استهدفت غارات جوية إسرائيلية مواقع في غزة، وتسببت بوقوع أضرار.

في موضوع آخر، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، طفلا في قرية التوانة بمسافر يطا (جنوب الخليل).

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، إن الاحتلال احتجز طفله محمد (14 عاما) لمدة ساعة تقريبا، وعقب تصدي نشطاء المقاومة والصمود لعناصر من شرطة الاحتلال، ومنعهم من اعتقاله، سلّموه بلاغا لمراجعة شرطة الاحتلال، في مركز التحقيق بمستوطنة «كريات أربع». وتشهد قرية التوانة اعتداءات مستمرة من جيش الاحتلال على الممتلكات والمزروعات والمواشي.(وكالات)