شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

أعتماد درب المعمودية وممشى عمّان مسارات سياحية

أعتماد درب المعمودية وممشى عمّان مسارات سياحية

أطلق رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، الثلاثاء، مسارين سياحيين حديثين هما درب المعمودية وممشى عمّان بعد الانتهاء من العمل على ترسيم المسارين وإدخال المعلومات الخاصة بهما ضمن قاعدة بيانات جغرافية (جي أي أس).

وأشار الشواربة إلى أن إطلاق المسارين يأتي ضمن خطة تنفيذية واضحة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص بهدف تعزيز المكانة السياحية وتشجيع السياحة الداخلية إلى الأردن عبر رحلات ومسارات في مناطق طبيعية وأثرية داخل العاصمة عمّان.

وقال مدير مشروع المسارات السياحية محمد أبو زيتون، إن الأمانة أنهت العمل على إحداثيات عدد من المسارات السياحية بهدف تشجيع السياحة الداخلية والاستفادة من المقومات الطبيعية والتاريخية والأثرية والبيئية التي تشتهر بها العديد من المناطق ضمن حدود أمانة عمّان الكبرى.

وأضاف أن آلية العمل على المسارات السياحية تأتي ضمن استراتيجية متكاملة ذات قيم سياحية من شأنها تعزيز المكانة السياحية والتاريخية للمواقع والمناطق التي تمر بها المسارات، بالتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الآثار والجهات ذات الاختصاص.

وبين أن مسار درب المعمودية تاريخي قديم مرتبط بنهر الأردن وموقع عمّاد المسيح "المغطس" في العصر الروماني، أما مسار ممشى عمّان فيربط أهم المواقع الأثرية والتراثية والتاريخية والحديثة والمناطق ذات القيمة التاريخية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية والعمرانية في تاريخ مدينة عمّان ويروي ذاكرة المكان ويضفي تجربة غنية للزائر في وسط المدينة.

وأوضح أبو زيتون أن هناك عددا من المسارات المقترحة سيجري إطلاقها ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة، وهي مسار الإيلاف القرشي، ومسار رحلة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام في ربوع الأردن، ومسار الثورة العربية الكبرى، ومسار الملك المؤسس عبدالله الأول.