شريط الأخبار
خسارة ملاكمنا فهد جمال ببطولة العالم للشباب والشابات الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ انطلاق مشروع "آفاق: فرص المستقبل" افتراضياً في عام 2021 عدسة القلعة نيوز ترصد أجواء شهر رمضان المبارك. منتخباتنا الوطنية تواصل الاستعداد لأولمبياد طوكيو زوجة مرسي تكشف عن مصحف زوجها بعد إعلان إيران التخصيب بـ60%.. قلق أوروبي: تطور خطير

مجلس النواب يقر قانونا يمنع إضافة هيئات مستقلة

مجلس النواب يقر قانونا يمنع إضافة هيئات مستقلة

 اقر مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون الفوائض المالية لسنة 2019 كما ورد من اللجنة المالية، بالأغلبية المطلقة.

 

وأكد عضو مجلس النواب صالح العرموطي، على ضرورة إلغاء جميع الهيئات المستقلة.

 

وأضاف العرموطي، خلال جلسة النواب لمناقشة مشروع قانون معدل لقانون الفوائض المالية لسنة 2019 الأربعاء، أن اللجنة المالية في المجلس عملت على منع أي إضافة جديدة للهيئات المستقلة.

 

وأيد اللجنة بعدم منح أية صلاحيات للوزير أو مجلس الوزراء بإضافة هيئات مستقلة، لافتا إلى أن الجهات التشريعية تسعى إلى إلغاء كافة تلك الوحدات المستقلة.

 

وقامت اللجنة المالية بشطب كلمة ” الإضافة” من المادة رقم 3 الفقرة "ب” من مشروع القانون التي تنص على "لمجلس الوزراء بناء على تنسيب مبرر من الوزير إلغاء أو إضافة أي وحدة حكومية إلى الجدول المنصوص عليه في الفقرة (أ) من هذه المادة”.

 

من جهته قال رئيس اللجنة المالية النيابية نمر سليحات، إن المجلس يطالب دوما بإلغاء الهيئات المستقلة أو دمجها ولا يطالب بالإضافة التي تم إلغاءها في مشروع القانون.

 

وأضاف سليحات، "نحن نحتاج لإلغاء جميع الهيئات الحكومية، ونحن مع إلغاء الهيئات وليس الإضافة، وأي إلغاء يتم بموجب قانون ".

 

وبيّن رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، أن قرار اللجنة منح صلاحيات إلغاء هيئات مستقلة ولم يمنح صلاحيات إضافة إي وحدة حكومية.

 

وأضاف العودات أن القرار ينسجم مع توجهات مجلس النواب السابق، لافتا إلى أن معظم المقترحات مع اللجنة .