شريط الأخبار
الجغبير والسفير العراقي يبحثان التعاون الـتـجـــاري وحـــل معيقـــات المستثـمريــن اتحاد اليد يدعو أطراف اللعبة للمشاركة في ندوته المفتوحة «أمـن الـدولـة» تـبـاشـر التحقيق بـ «قضية الفتنة» بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية «أورنج» تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية خسارة ملاكمنا فهد جمال ببطولة العالم للشباب والشابات الصحة: لا أحد مستثنى من الإصابة بكورونا مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسرى «البوتاس العربية» تدشن حفارة الكرامة مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ

الأسرة النيابية" تبحث آثار "كورونا" على أنشطة المرأة الاقتصادية (صور )

الأسرة النيابية تبحث آثار كورونا على أنشطة المرأة الاقتصادية صور

تصوير باتر المجالي 



بحثت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الاربعاء، آثار جائحة كورونا على انشطة المراة الاقتصادية.

وقالت رئيسه اللجنة النائب عبير الجبور و بحضور وفد سيدات اعمال اردنيات، ان اللجنة تفتخر بوجد سيدات اردنيات رياديات على مستوى العالم، وهذا يشكل مصدر فخر للمملكة.

واضافت ان جائحة كورونا أثرت سلبا على الاقتصاد الوطني، ما انعكس على دخل المرأة الاردنية ونشاطها الاقتصادي، مشيرة الى سعي اللجنة لاعادة النظر بالقوانين والتشريعات التي تخص المرأة الأردنية العاملة.

وأوضحت الجبور ان اللجنة ستعمل على عقد لقاءات مع المعنيين وذوي الاختصاص للعمل على تعديل تلك القوانين والتشريعات.

من جهتهن، قال النائبات آمال الشقران واسلام الطباشات ومروة الصعوب واسماء الرواحنة ان الجائحة اثرت على كافة العاملين في المملكة، داعين الى سن تشريعات تساعد المرأة على دخول سوق العمل بكل يسر.

من جهتهم، استعرض اعضاء الوفد ابرز التحديات والمعيقات التي تعرضت لها المرأة الاردنية العاملة جراء جائحة كورونا، مطالبين بتعديل القوانين والتشريعات التي تساعد المرأة على دخول سوق العمل، فضلا عن تعديل احكام المادة 81 فقرة أ/ بند 3/ والمتعلقة بميزات الراتب التقاعدي للزوجة في قانون الضمان الاجتماعي.