شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفي بـ 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفي بـ 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٣ يوليو إلى ٨ أغسطس المقبلين حيث يصادف اليوم بقاء ١٠٠ يوم على انطلاق أكبر حدث رياضي على مستوى العالم.

ورغم تأجيلها لمدة عامٍ كامل بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن أولمبياد طوكيو ستشكل محطة هامة في تاريخ الدورات الألعاب الأولمبية باعتبارها ستكون أول تجمع رياضي ودولي كبير بعد الظروف الصعبة التي عاشها العالم ككل بسبب الجائحة وستكون بمثابة الأمل لكافة الرياضيين الذين نجحوا في التأهل إلى النسخة الأولمبية المقبلة.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، عن اعجابه الكبير بالتحضيرات المكثفة والاستعدادات الكبيرة لانطلاق الأولمبياد من خلال اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لأولمبياد طوكيو وحرصها على اقامة الألعاب بطريقة آمنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية :" بكل تأكيد نحن كجزء من عائلة اللجنة الأولمبية الدولية نفتخر بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لإقامة الألعاب بأعلى مستوى من التجهيز لتكون دورة آمنة لاسيما مع ظروف جائحة كورونا الحالية ، وفي الأردن نثق بأن أولمبياد طوكيو ستكون مميزة على صعيد التحضيرات والترتيبات المختلفة".

وأضاف المجالي :" الفوز الكبير بأولمبياد طوكيو سيكون باقامتها بعد تأجيلها لمدة عام ، وهذا الانتصار سيكون للعالم ككل والمجتمع الرياضي العالمي للتأكيد على أن الرياضة هي دائماً ما تشكل مصدر الأمل والالهام والتكاتف وهذا ما سيشعر به العالم خلال فترة إقامة الألعاب الأولمبية المقبلة".

وتواصل منتخباتنا الوطنية استعداداتها للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وحجز بطاقات التأهل والالتحاق بنجوم منتخبنا الوطني للملاكمة ، حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي ، والذين تأهلوا إلى الألعاب الأولمبية المقبلة من خلال تصفيات آسيا وأقيانوسيا والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان إلى جانب فارسنا ، ابراهيم بشارات ، والذي كان أول المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو ، ليبصم على مشاركته التاريخية الرابعة في المحفل الأولمبي كرقم قياسي أردني.

وبهذا الصدد قال المجالي :" تبذل منتخباتنا الوطنية قُصارى جهدها من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو . العام الماضي كان صعباً على الجميع ، ولكن أبطالنا وبطلاتنا واصلوا تدريباتهم بكافة الطرق بفضل جهود أجهزتهم الفنية والمتابعة المستمرة من قِبل اتحاداتهم الرياضية ، ونأمل أن يتأهل أكبر عدد من الرياضيين إلى الأولمبياد".


وأضاف :" وفيما يخص أبطال المنتخب الوطني للملاكمة وفارسنا "بشارات" فهم يواصلون تحضيراتهم المكثفة من خلال المشاركة في البطولات الاستعدادية والمعسكرات الدولية للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لتمثيل الأردن خير تمثيل في أولمبياد طوكيو".


ومع بقاء ١٠٠ يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو والتي ستشهد مشاركة أكثر من ١١ ألف رياضي ورياضية يمثلون ٢٠٦ دولة تحتفي اللجنة الأولمبية الأردنية عبر منصاتها الإعلامية المختلفة بهذا الحدث الرياضي والدولي الكبير من خلال تقديم محتوى يخص الأولمبياد واطلاق حملة #١٠٠معلومة_أولمبية والتي ستستعرض تاريخ الألعاب الأولمبية منذ انطلاقتها في أثينا عام ١٨٩٦ وأبرز الأرقام والأحداث التي رافقت الأولمبياد طوال تاريخها والتطرق كذلك للإنجازات والمشاركات العربية في الأولمبياد والتركيز كذلك على المشاركة الأردنية والتي تكللت بإحراز أول ميدالية أردنية عندما نال بطل التايكواندو ، أحمد أبو غوش ، ذهبية وزن تحت ٦٨ كغم ، في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، إلى جانب المواكبة المستمرة لتحضيرات منتخباتنا الوطنية التي تستعد لخوض التصفيات التأهيلية إلى جانب متابعة استعدادات منتخباتنا المتأهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.