شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية

بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية


لندن - نشرت صحيفة «جيروزالم بوست»، بأن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعرب عن معارضته للتحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. وفق قوله.
وبحسب الصحيفة، قال جونسون: «إن مكتبه يعارض ظاهرياً تحقيق المحكمة الجنائية الدولية لكنه يواصل «احترام استقلال المؤسسات».
وادعى جونسون، أن المملكة المتحدة تعمل مع بلدان أخرى على  أجل «إحداث تغيير إيجابي في المحكمة». ونوّه جونسون، بدعم المملكة المتحدة القوي للمحكمة الجنائية الدولية وانتخاب اثنين من مواطني المملكة المتحدة في صفوفها مؤخراً - أحدهما سيصبح المدعي العام الرئيسي للمحكمة الجنائية الدولية في حزيران.
وأوضح جونسون، «نحن نعارض التحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب في فلسطين»، مضيفا: «لا نقبل ان تتمتع المحكمة الجنائية الدولية باختصاص في هذه الحالة، علما بأن اسرائيل ليست طرفا في نظام روما الاساسي وفلسطين ليست دولة ذات سيادة.
وأضاف جونسون: «أن هذا التحقيق يعطى انطباعا بانه هجوم جزئى  على صديق وحليف للمملكة المتحدة.(وكالات)