شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية

بريطانيا تعارض تحقيق «المحكمة الجنائية» في جرائم الحرب الاسرائيلية

لندن - نشرت صحيفة «جيروزالم بوست»، بأن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعرب عن معارضته للتحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. وفق قوله.
وبحسب الصحيفة، قال جونسون: «إن مكتبه يعارض ظاهرياً تحقيق المحكمة الجنائية الدولية لكنه يواصل «احترام استقلال المؤسسات».
وادعى جونسون، أن المملكة المتحدة تعمل مع بلدان أخرى على أجل «إحداث تغيير إيجابي في المحكمة». ونوّه جونسون، بدعم المملكة المتحدة القوي للمحكمة الجنائية الدولية وانتخاب اثنين من مواطني المملكة المتحدة في صفوفها مؤخراً - أحدهما سيصبح المدعي العام الرئيسي للمحكمة الجنائية الدولية في حزيران.
وأوضح جونسون، «نحن نعارض التحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب في فلسطين»، مضيفا: «لا نقبل ان تتمتع المحكمة الجنائية الدولية باختصاص في هذه الحالة، علما بأن اسرائيل ليست طرفا في نظام روما الاساسي وفلسطين ليست دولة ذات سيادة.
وأضاف جونسون: «أن هذا التحقيق يعطى انطباعا بانه هجوم جزئى على صديق وحليف للمملكة المتحدة.(وكالات)