شريط الأخبار
الأخبار المصرية: زيارة جلالة الملك إلى واشنطن استثنائية وأعادت الاعتبار للدور الإقليمي للمملكة السياحة: إغلاق 3 منشآت خلال تموز لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي 81 مليون دينار الأرباح الموحدة لـ« البوتاس» العربـيــة مــع نهـايــة حــزيـــران بـارتـفـــاع47 % حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول

النائب د. عيد النعيمات ... ماذا طلب من وزير الزراعة لدعم المزارعين ومرب الماشية ؟

النائب د عيد النعيمات  ماذا طلب من وزير الزراعة لدعم  المزارعين ومرب الماشية

القلعة نيوز: 


علمت القلعة نيوز ان النائب د. عيد النعيمات التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وبصحبته  مجموعة من المتطوعين عن القطاع الزراعي وتم بحث العديد من القضايا ومن أبرزها وأهمها  : 

* دعم قطاع مربي الثروة الحيوانية وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم نتيجة الجفاف هذا العام وخصوصا في المنطقة الجنوبية .

* تفعيل عمل  العيادة البيطرية الموجودة وتوفير العلاجات للأمراض الرئيسة الثلاثة .

* ضرورة القيام بتعداد المواشي  لتتناسب كميات الأعلاف المصروفة مع أعداد المواشي.

* تعبئة شواغر مكاتب الزراعة من المهندسين والفنيين والإداريين. 

* توفير القروض الميسرة وبدون فوائد للمزارعين مع اعطائهم فترة سداد كافية .

* دعم المشاريع الإنتاجية الصغيرة وتمكينها وخصوصاً للمرأة والشباب. 

* توفير فرص للشباب المتعطل في المشاريع التي تنوي الزراعة القيام بها من مثل مشروع تشجير الخط الصحراوي ومشروع أوهيدة .وربط التشغيل بالمناطق الأكثر فقراً .

* توفير المبيدات الحشرية وخصوصاً رش المحاصيل في الأيام القادمة .

*التفكير الجاد بالبحث عن وحدات زراعية لتوزيعها على الراغبين من المزارعين أو من الشباب المتعطلين عن العمل مع توفير المياه لها .* 

* دعم الطرق الزراعية بالتنسيق مع الأشغال العامة .

وفي نهاية اللقاء شكر النائب معالي الوزير لتفهمه أهمية هذه المطالب وضرورتها للقطاع الزراعي وأهالي المنطقة واعداً معالية بتلبيتها بالقريب العاجل لتنعكس ايجاباً على القطاع الزراعي وسكان تلك المناطق.