شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته

النائب العلاقمة يتحدث للقلعة نيوز عن الوضع المائي والزراعي ويشيد بجهود النجار والحنيفات.. فيديو

النائب العلاقمة يتحدث للقلعة نيوز عن الوضع المائي والزراعي ويشيد بجهود النجار والحنيفات.. فيديو
القلعة نيوز :

عمر البرصان
تصوير ومونتاج : باتر المجالي

قال رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة،في لقاء حصري لموقع القلعة نيوز أنه طالب بحفر آبار وإنشاء سدود جديدة، وتوسعة بعضها لتغطية العجز في الأيام القادمة، كما شدد على الإسراع بمشروع الناقل الوطني ( العقبة - عمان ) لتحلية مياه العقبة، وتوفير مياه الشرب للمواطنين.


وأكد العلاقمة ان الوضع المائي مطمئن و إن نقص المياه في الأردن ليس بجديد، رغم كميات الأمطار الكبيرة التي تهطل في فصل الشتاء، مشيرًا إلى الهدر المائي والفاقد في الشبكة، التي أصلًا تحتاج إلى الصيانة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على وجود كميات كافية من المياه لسد العجز.

كما أشار إلى موضوع تحلية المياه واهميته، مؤكدًا أن الأمن المائي والغذائي يعدان ركيزة أساسية للأمن القومي، وأن تحظى تلك العناوين بالاهتمام والرعاية من قبل الحكومة عبر تطويع كل الجهود الجماعية تجاه النهوض بكلا الأمنين المائي والغذائي.

وعرض العلاقمة جملة من الحلول والبدائل للنهوض بالقطاع الزراعي، منها: توفير العمالة اللازمة، وتخفيض رسوم وكلف تصاريح العمل الزراعية، والتوجه نحو التكنولوجية الحديثة في الزراعة، سيما الصناعات الزراعية، وتحقيق أنماط الزراعة والنهوض بها عبر ربطها بالحوافز، مؤكدًا بهذا الصدد أهمية العمل على استعادة هويتنا الأردنية الزراعية.

وحول مكافحة الجراد الصحراوي، طالب العلاقمة، الحكومة بوضع خطط وبرامج للتعامل مع الجراد بشكل سنوي، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، لأن انتشار الجراد حدث نشهده في كل موسم.

وأشاد العلاقمة بدور وزيري المياه والزراعة لما يبذوله من جهود ضمن إمكانياتهم