شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح

بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة

بتوجيهات ملكية : العيسوي  يسلم(  19 ) اسرة عفيفة  في محافظة الكرك  مساكن جديدة مؤثثة

العيسوي:

- الأسر العفيفة هي في قلب ووجدان جلالة الملك، كما هي جميع الأسر الأردنية

- جلالته اصرعلى أن تقضي هذه الأسر العفيفة عيد الفطر في مساكنها الجديدة المريحة

- العائلات المستفيدة في مناطق زحّوم وعيّ والأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك تثمن مبادرة جلالته


الكرك – القلعه نيوز - (بترا)- مازن النعيمي -


تسلّمت 19 أسرة عفيفة في مناطق زحّوم وعيّ والأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، اليوم السبت، مساكنها الجديدة ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة التي جاء إنشاؤها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقاءاته التواصليّة مع أبناء ووجهاء المحافظة.


وتستهدف هذه المبادرة الملكيّة التي أطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرة للأسر التي تُعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفقا لأسس تراعي تحقيق العدالة والشفافية التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية، وتُصمّم المساكن وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية.

وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومحافظ الكرك الدكتور بلال النسور، مفاتيح المساكن الجديدة وشهادات الانتفاع للأسر المستفيدة، والتي جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف الأجهزة الكهربائية اللازمة.

كما سلّم العيسوي، مواطناً يعاني ظروفاً صحية صعبة نتيجة إعاقته الحركية، مسكنه الجديد في منطقة عي، حيث جاء إنشاء المسكن له بتوجيهات ملكية، وصُمّم وفقاً لأعلى المواصفات الفنية والهندسية التي تُراعي ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة.


العيسوي : الاسر العفيفه في قلب ووجدان الملك

وقال العيسوي، خلال توزيع المساكن على الأسر العفيفة، إن تسليم هذه المساكن للأسر المستفيدة في محافظة الكرك يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك الذي أمر ببنائها، كما يوجّه جلالته باستمرار بضرورة التواصل مع المواطنين في مختلف مناطق، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية وتوفير الحياة الكريمة للجميع.


وأكد أن الأسر العفيفة هي في قلب ووجدان جلالة الملك، كما هي جميع الأسر الأردنية في مختلف مناطق المملكة.

وقال "أصرّ جلالته على أن تقضي هذه الأسر العفيفة عيد الفطر المبارك في مساكنها الجديدة، وأن جلالته يأمل بأن تجد هذه الأسر جميع أسباب الراحة والسكينة والعيش الكريم في هذه المساكن".

وأشار العيسوي إلى حرص جلالة الملك في جميع لقاءاته التواصلية وزياراته الميدانية لمختلف مناطق المملكة، على تفقد أحوال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.


وزيرا الاشغال والتنمية الاجتماعية

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، من جهته، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذه المشاريع وتنفيذها، وفقا لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، مع مراعاة ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة وحاجاتهم.
وقال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، بدوره، إن الأسر المستفيدة من هذه المبادرة الملكية، يجري اختيارها وفقا لدراسات ميدانية، وبحسب أسس ومعايير تعتمدها الوزارة.

الاسر المستفيده تثمن المبادرة الملكيه عاليا

وأعربت أسر مستفيدة من المبادرة، عن بالغ شكرها وتقديرها لجلالة الملك على هذه المبادرة التي تعكس اهتمام جلالته وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

وجرى خلال تسليم المساكن، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

وتسعى المبادرات الملكية التي تُعد مكملة لبرامج وخطط الحكومة، إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع وفق أولويات تنموية محددة، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية، والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي