شريط الأخبار
المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟

سلطنة عُمان ستخفّض إنتاج النفط في حزيران 15 %

سلطنة عُمان ستخفّض إنتاج النفط في حزيران 15

أكد ‏مدير عام التسويق بوزارة الطاقة والمعادن بسلطنة عُمان، أن السلطنة تعد شريكًا مهمًّا في ميثاق التعاون الذي يجمع دول أعضاء في منظمة أوبك لكبح كميات الإنتاج، وأخرى غير أعضاء.

وذكر أنه تقرر أن تكون حصة السلطنة من خفض الإنتاج في شهر نيسان الماضي بنسبة 17 بالمائة بمقدار 151 ألف برميل في اليوم، وفي شهر أيار بنسبة 16 بالمائة بمقدار 142 ألف برميل في اليوم، وفي شهر حزيران بنسبة 15 بالمائة بمقدار 133 ألف برميل في اليوم.

‏وأضاف أن خام نفط عُمان يمثل مرجعا أساسيا لأسعار النفط وخاصة في أسواق آسيا، وغالبية شركات النفط الوطنية الإقليمية تستخدم مؤشر خام عُمان عاملا أساسيًّا يدخل في معادلة احتساب تسعير النفط الخام مثل إمارة دبي والسعودية والكويت والبحرين.