شريط الأخبار
عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

بالفيديو.. نواب الأردن ينفجرون غضبا نصرتا لفلسطين.

بالفيديو.. نواب الأردن ينفجرون غضبا نصرتا لفلسطين.

القلعة نيوز :
تقرير : عمر البرصان
تصوير ومونتاج : باتر المجالي

عبر أعضاء مجلس النواب اليوم الإثنين في لقاءات حصرية لموقع " القلعة نيوز" عن غضبهم نصرتا لفلسطين، وطالبوا الحكومة بموقف جاد وحازم بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان واستدعاء السفير الأردني من تل أبييب ومحاسبته، وإلا سيكلف الأمر بطرح الثقة بالحكومة على حد وصفهم.
هذا وقد ناقش اعضاء مجلس النواب، اليوم الاثنين، خلال جلسة عقدها اليوم الاثنين، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.
وأكد رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات أن القضية الفلسطينية تجمعنا جميعا على قلب رجل واحد، وكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية نحن معه حتى ينال الشعب الفلسطيني جميع حقوقه المشروعة، وسنبقى معهم حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وثمن المجلس وقوف جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب الحق الفلسطيني وإصراره على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، داعيا إلى التلاحم الوطني والوقوف خلف جلالة الملك بما يخص القضية الفلسطينية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة.
وقال العودات إن المذكرة النيابية التي وقع عليها جميع أعضاء المجلس تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب هي الآن على طاولة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب ستجمع مناقشات النواب وإرسالها للحكومة، ونشرها بعد ذلك.
وأشار إلى أن هناك 103 نواب تحدثوا على مدار 6 ساعات متتالية، حول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مجددا دعم ومساندة الأشقاء في مواجهة العدوان وجميع أشكال الاعتداء على المقدسات ومحاولات التهجير والترحيل لأهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف. وطالب النواب في مناقشاتهم بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب، والعمل على إلغاء اتفاقية الغاز وإعادة النظر باتفاقية وادي عربة.
ودعوا المجتمع الدولي إلى إنصاف الشعب الفلسطيني، وعدم الانحياز لممارسات سلطة الاحتلال وعدوانها على الشعب الأعزل والمقدسات الإسلامية والمسيحية واستهداف البنى التحتية في قطاع غزة وممارسة جميع أشكال التطهير العرقي والتهجير لأهالي حي الشيخ جراح في القدس الشريف.
وأشار نواب إلى الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ضد العزل والبنى التحتية في قطاع غزة، ما تسبب في ارتقاء مئات الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال في جريمة وصفوها بالإرهابية البشعة.
وحيا النواب صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، واثنوا على ما سطره الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في معركته للدفاع عن أرضه ومقدساته.
وحمل أعضاء مجلس النواب إسرائيل المسؤولية عما يجري داخل الأراضي الفلسطينية من إرهاب منظم تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال القصف والقتل والتدمير، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يستهدف الأطفال والشيوخ والنساء والمساجد. وبين النواب أن الأردن ليس جزءا من القضية الفلسطينية بل طرف فيها لما تشكله العلاقة الأردنية الفلسطينية من ترابط على مدى التاريخ، فالمصير واحد بين الشعبين، ودعوا الحكومة إلى رفع قضايا تدين إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية وتعرية جرائم الاحتلال، لكي لا تمر هذه الجرائم التي وثقها الإعلام الحر بالصورة واستهدفت العزل والاطفال.
ودعوا الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام بينهم للتمكن من مواجهة الاحتلال.